مديرة ثانوية بعدن تكشف حقيقة استلامها مبالغ مالية من طالباتها وأولياء أمورهم

كريتر سكاي/خاص:

نفت الأستاذة عيشة البحيري مديرة مدرسة ثانوية بلقيس في مديرية الشيخ عثمان بالعاصمة عدن جملة الإتهامات المنسوبة لها حول إستلام مبالغ مالية من الطالبات أو أولياء أمورهم بغرض إستمرار وسير العملية التدريسية في الثانوية أثناء إضراب المعلمات والحضور للعمل في الثانوية.

وفي لقاء مع الأستاذ أنور محضار راجح  مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية الشيخ عثمان بعدن بالاستاذة عيشة البجيري في مكتبه أمس الخميس حيث جاء اللقاء بعد الاستدعاء الذي وجه لها للحضور لإدارة التربية والتعليم بالمديرية للتحقق والاستفهام من هذا الامر ومدئ صحته.

من ناحيتها عبرت أ. عيشة بجيري عن أسفها لما اشاع عنها وانه هذا الشيء الذي يشاع حول دفع مبالغ رمزي من كل ولي أمر طالبة إنما هو كان مقترح من قبل مجلس الأباء والأمهات واللجنة العمومية لمجلس الأباء لاستمرار سير العملية التعليمية في فصول الثانوية.

وقالت : تعتبر هذه المبالغ  مساهمات شهرية من قبل اولياء الأمور يرغبون بدفعها وليست فرض ملزم عليهم،  

وأضافت بجيري مديرة الثانوية: لكن بحمدالله وفضله و بعد رفع الإضراب من قبل نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين في جميع مدارس مديريات عدن، فإنه تم العدول عن هذا القرار وإشعار الطالبات بالطابور الصباحي يوم الاربعاء الموافق 21/9/2022 بوقف جمع المساهمات و ذلك لعودة معلمات الثانوية وانتظامهم للحصص الدراسية .

وأكدت الأستاذة عيشة البجيري مديرة الثانوية عن نفيها القاطع ما وجه لها من اتهامات باستلامها اي مبالغ مالية من الطالبات أو أولياء أمورهم، معبره عن أسفها الشديد لهذا الادعاء أو الاتهام حيث يعد ذلك تشويها وتشهيرا بها دون  وجود بينة أو دليل على ذلك. 

من جانبه أكد الأستاذ أنور محضار راجح مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية على حرصه الشديد  بالوقوف بحزم و صرامة ضد الشائعات و المناكفات التي قد تنال من مكانة اي مدير او مديرة مدرسة او معلم او معلمة في اي مدرسة من مدارس المديرية، محذرا في الوقت ذاته من اي شخص يريد أن يشوه من سمعة ومكانة المعلم .

وأكد أن جميع الإدارات المدرسية في جميع مدارس مديرية الشيخ عثمان تعمل بروح الفريق الواحد والأسرة الواحدة و تسعى جاهدة لتطوير وتحسين العملية التعليمية في مدارس المديرية.
 
ودعا الجميع لعدم السماع للشائعات والأبواق المريضة المزعجة. كما عبر عن شكره وتقديره لجميع الادارات المدرسية في جميع مدارس المديرية التي استطاعت أن تعمل بحكمة و عقلانية خلال اضراب المعلمين في الشهرين الماضيين، داعيا الجميع إلى ضرورة الرجوع و التمسك بجميع المرجعيات الإدارية و التربوية عند اتخاذ أي قرار او عمل اي نشاط في مدارس المديرية.

كلمة لابد منها:

محرر كريتر سكاي كان متواجد في هذا الإجتماع الذي عقد في ذلك اليوم الذي دعت إليه الأستاذة عيشة البحيري مديرة الثانوية أولياء أمور الطالبات في الساعة الثامنة والنصف من يوم الاثنين الماضي الموافق 19سبتمبر 2022، حيث كان الهدف من استدعاء أولياء أمور الطالبات البالغ عددهم 1850طالبة هو ابلاغ الآباء والأمهات بدق ناقوس الخطر وعدم مقدرة إدارة المدرسة من مواصلة  العملية التعليمية والسبب رفض المعلمين والمعلمات الأساسيين  الحضور للمدرسة لتعليم الطالبات ما قد يتسبب من انتكاسة وضياع لمستقبل بناتهم.

وطالبت مديرة المدرسة مشاركة أولياء الأمور المعاناة مع إدارة المدرسة وإيجاد حلول معها لاستمرار التعليم في المدرسة، حيث وضع أولياء الأمور الحاضرين في الاجتماع جملة من المقترحات والذين وقعوا على عريضة بذلك وبحضور الأستاذ احمد علي رئيس الهيئة الاستشارية- مستشار محافظة عدن والأخ على مثنى الشعيبي رئيس مجلس الآباء بالمدرسة وعدد من الشخصيات الاجتماعية منها إيجاد البدائل باستقطاب 45 معلمة متاعقدة يتكفل أولياء أمور الطالبات برغبتهم. وحسب الاستطاعة، دفع لهن مبالغ كرسوم مساعدة شهرية غير ملزمة لغير القادرين بالدفع على أن تشكل لجنة من أولياء الأمور بجمع هذه المبالغ وحددت ب5 أعضاء منهم وتحت اشرافهم وتم تسجيل محضر بذلك إضافة إلى قائمة بتسجيل وتوقيع كافة أولياء أمور الطالبات الذين حضروا للاجتماع الذي كان هدفه ليس ماديا وإنما إنقاذ لمستقبل بناتهم الطالبات الدارسات في الثانوية من الضياع بعد الإضراب الذي شمل إيقاف التعليم في كافة مدارس العاصمة عدن من النقابة والمعلمين المطالبين بتحسين مستوى دخولهم المعيشية.