فريق الحوار الوطني الجنوبي يلتقي تكتل النساء السياسيات الحزبيات بالعاصمة المؤقتة عدن

كريتر سكاي/خاص:

التقى فريق الحوار الوطني الجنوبي برئاسة الدكتور عبدالسلام قاسم مسعد نائب رئيس الفريق اليوم الأحد بتكتل النساء السياسيات الحزبيات في العاصمة المؤقتة عدن للعمل سويآ على تحقيق حوار توافقي حقيقي لصياغة الميثاق الوطني الجنوبي .

وفي مستهل اللقاء رحب الدكتور عبدالسلام بالجلوس مع القيادات النسوية الحزبية في الجنوب مثمنآ الدور الذي يقوم به تكتل النساء السياسيات الحزبيات في تقريب وجهات النظر بين احزابهن وبين المجلس الإنتقالي الجنوبي وكوادره للوصول لصيغه مشتركة للجنوب المنشود والذي يشارك به كل طيف سياسي في رحاب الأراضي الجنوبية .

وأكد نائب رئيس فريق الحوار الوطني الجنوبي بإن الحوار الوطني الجنوبي هو خطوة مهمة في عملية شاملة تهدف إلى بناء الاستقرار سواء في الداخل أو الخارج، عبر تقريب وجهات النظر وإشراك كافة القوى السياسية الجنوبية في عملية حوارية، تهدف إلى تحقيق أكبر قدر من التوافق، والوصول إلى صيغة واحدة لإقرار الميثاق الوطني الجنوبي .

وأشار الدكتور عبدالسلام بإن المجلس الانتقالي الجنوبي يمد يديه للشراكة مع كآفة القوى السياسية، منطلقاً من توجه صادق وليس للاستهلاك الإعلامي، والتطلع إلى حوار جاد يختلف عن الحوارات السابقة، للخروج بنتائج تصب في مصلحة الوطن، من أجل وضع الرؤى السياسية المشتركة والاستعداد لفترة التسوية السياسية القادمة .

من جهتهم أكدت النساء السياسيات الحزبيات في التكتل خلال هذا اللقاء  بأن المرحلة الراهنة تتطلب من مختلف القوى الجنوبية مد أيديهم لبعضهم البعض للخروج بالجنوب من هذه المرحلة الصعبة ولتحقيق مكاسب جنوبية تعود بالنفع لأبناء الجنوب شعبآ وأرضآ ومعالجة كل ماتسببت به المرحلة الراهنة من تصدعات في النسيج الجنوبي أحمد الجنوبي على مختلف الأصعده الحزبية والسياسية والاجتماعية والتمنوية والخدماتية والتي كان لها أثر في واقع المواطن الجنوبي في المناطق المحرره منذ إعلان الحوثي حربه على عدن والجنوب في ٢٠١٥م .

وفي اللقاء أكدت القيادات النسوية في التكتل بأن الوحدة الوطنية الجنوبية بالشراكة مع الأحزاب السياسية في الجنوب تمثل الطريق الآمن لاستعادة الوطن الجنوبي وأن الاتفاق على مستقبل الجنوب السياسي بحاجة إلى حوار يصب في اتجاه القبول بالآخر والقبول بالتعددية السياسية والتنوع الحزبي في إطار وحدة الهدف وبما يحقق تعزيز وحدة الصف الجنوبي والاستعداد للبدء بمرحلة الإستحقاقات السياسية القادمة بموقف وطني جنوبي موحد يشمل مختلف الأحزاب والأطياف السياسية وأهمية تكاتف الجهود المخلصة التي تضع المصلحة الوطنية العليا فوق جميع الاعتبارات في هذه المرحلة الفارقة من التاريخ الجنوبي، حيث ان الحوار اليوم يؤسس لمرحلة جديدة من العمل السياسي في الجنوب وعلى أسس وطنية ويمهد لمرحلة جديدة من البناء الديمقراطي .

وخلال اللقاء طرحت على طاولة فريق الحوار الوطني الجنوبي العديد من القضايا الملحة والهامة من قبل عضوات تكتل النساء السياسيات الحزبيات و اللاتي يسعين بها مع فريق الحوار الوطني الجنوبي إلى تحقيقها وضمها ضمن الإستحقاقات القادمة للجنوب حتى الوصول إلى الأهداف والطموحات التي تصب في مصلحة شعب الجنوب والقضية الجنوبية .

والجدير ذكره بأن تكتل النساء السياسيات الحزبيات يضم قيادات نسوية من الحزب الاشتراكي والمؤتمر الشعبي العام وحزب التجمع اليمني للإصلاح والتنظيم الوحدوي الناصري وحزب العدالة والبناء وحزب البعث وحزب رابطة الجنوب العربي الحر ، حيث ضم التكتل قيادات نسوية من مختلف المناطق الجنوبية .

حضر اللقاء عضو لجنة الحوار الوطني الجنوبي الدكتورة نازلين أحمد عبدالعزيز والدكتور صالح مقطن والدكتور جمال قاسم  والأستاذ عبدالكريم أحمد سعيد والأستاذ نصر هرهره  وبحضور مقرر لجنة الحوار الوطني الجنوبي الأستاذ فهيم سيف علي سعيد .

نعمت عيسى