نائب وزير يرد على اتهامات توكل كرمان له بشان مأرب

كريتر سكاي/خاص:

علق نائب وزير التربية والتعليم علي العباب على اتهام توكل كرمان له بتغيير اسم مدرسة بنتها مؤسستها في مارب. 

واصدر العباب بيانا جاء فيه:

اطلعنا على ما نشرته الاستاذة توكل كرمان من اتهامات حول المنهج الدراسي، وما اسمته تغيير إسم مدرسة بلقيس.

فما تحدثت عنه من افتراء بشأن منهج حوثي فإن مأرب بموقفها وتجربتها وتضحياتها لهي الرد الكافي امام كل هذه الافتراءات ، فمأرب هي القلعة التي انتصرت في معركتها الوطنية والفكرية وهزمت الفكر الحوثي المتطرف، وكان لنا في مارب السبق في كشف تلك التحريفات، ويعلم الجميع ذلك، وتوكل هنا تسيء لنفسها بتبني دعاية مكشوفة قبل أي أحد، اما نحن ومأرب فهي تعرف والجميع يعرف.

أما ما أوردته الاخت توكل كرمان حول تغيير تسمية المدرسة، فمن حيث المبدأ هناك مدرسة بهذا الاسم في مدينة مأرب منذ عقود، ولا يصح تكرار الاسم، ثم ان التسمية من حق مكتب التربية قانونا، إضافة الى أن تسمية المدرسة بالتحدي يناسب الشريحة المستهدفة (ذوي الإحتياجات الخاصة).

و لدينا عشرات المدارس تم بناءها من قبل منظمات ولم يتم تسميتها بإسم المنظمات مطلقاً ولم يشترطوا التسمية أن تكون من اختيارهم.

فعلى سبيل المثال منظمة الهجرة الدولية بنت مدرسة أساسية ثانوية بتكلفة خمسمائة ألف دولار وأطلق عليها المكتب اسم الجيل الجديد والإعمار السعودي بنى مجمع تربوي كبير بستمائة وسبعة عشر ألف دولار وسميناه مجمع الموهوبين.

ونشير إلى أن المدرسة التي بنتها توكل كرمان سُلّمت للمكتب عظماً، ونحن في مكتب التربية من استكملها بكافة التجهيزات حتى اصبحت مدرسة صالحة لاستقبال ابنائنا الطلاب.

واخيرا يجب ان يكون الاسهام التنموي والخيري غير مشروط بالمن والضجيج في الرأي العام وافتعال المشكلات ورمي التهم الدعائية جزافا وتشويه العملية التعليمية وتصفية الحسابات.
وأخيرا نحتفظ بحقنا القانوني في مقاضاة توكل كرمان فيما نسبته إلينا من تهم باطلة والاتفاقية المرفقة تؤكد صحة مانقول