تفاصيل جديدة وهامة بشأن اشتباكات المعلا التي اندلعت اليوم

كريتر سكاي: خاص

 

اصدر الإعلامي حيدرة الكازمي توضيحاً عبر حائط صفحته الرسمية بموقع فيسبوك بشأن اشتباكات المعلا التي اندلعت اليوم 
 

ونشر الكازمي وهو أحد الحاضرين في قاعة الانتخابات منشورا عبر حائط صفحته والذي رصده محرر موقع كريتر سكاي كما هو دون أي تعديل او اضافة:
 

أوضح لكم باختصار 
حول اشتباكات #المعلا صباح يومنا الثلاثاء ٢٩ نوفمبر والتي تناقلتها وسائل الاعلام بدون تفاصيل  ..
وسبب انسحاب المرشح ابوبكر الكازمي (الكردي) ومن معه من المرشحين للانتخابات...

الاشتباكات المسلحة حصلت بين زكي الزعلي قائد طوارئ المنطقة الحرة و اكرم العوذلي قائد طوارى المعلا .. وكان اطلاق النار  حول وداخل مبنى مقر الاتحاد العام لنقابات وعمال الجنوب .. اما في قاعة الاقتراع حصل شحن للبنادق بحضور وكيل محافظة عدن لشؤون النقل الاستاذ خالد الجعيملاني و مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل م/عدن واللجان الانتخابية من الشؤون الاجتماعية والاتحاد والنقابة العامة.. وأناشخصياً  والحمدلله على سلامتنا جميعا .. وبعدها اضطر وكيل المحافظة ومدير مكتب الشؤون للمغادرة

اصيب أحد افراد اكرم العوذلي وتوقفت العملية الانتخابية تقريبا قبل الساعة ١٢ ظهراً بدقائق وتم الاعلان من اللجنة باستئنافها الساعة ٢ ظهرا وحتى ٩ مساءاً ..

تم البدء في الانتخابات الساعة ٢:٣٠ ظهرا وبعد ساعة ونصف ..أعلن عدد من المرشحين انسحابهم من انتخابات نقابة النقل الثقيل م/عدن التي يشرف عليها اتحاد نقابات وعمال الجنوب وتنظمها النقابة العامة للنقل والمواصلات  .. وهي ما زالت مستمرة بينهم البين #مسرحية الانتخابات ..

وسبب الانسحاب هو بعد اكتشاف المرشحين تزوير واستخدام آلية انتخابية كيدية وهزلية وتزوير لارادة السائقين ولم تكن شفافه وواضحة ومخالفة للقانون المنظم للانتخابات النقابية وتخدم المرشحين الآخرين وتم جلب اشخاص ليسو بسائقين وادخلوهم بدلا من سائقين من محافظات شمالية بحسب (البيان)الصادر عنهم .. وتفاصيل كثيرة هم يشارعوا عنها المرشحين بأنفسهم ..

ما أردت أوضحه أن انسحاب المرشح ابوبكر سالم الكازمي ومن معه من المرشحين لم يكن السبب الاشتباكات والتي توقفت الساعة ١٢ ظهرا وبحسب مصادري أن هناك ((لجنة أمنية) تعمل على التحقيق في هذه الحادثة ..

وطالب المرشحين المنسحبين الرئيس عيدروس الزبيدي والجهات المختصة بالتدخل الفوري وايقاف الانتخابات الهزلية التي تعزز من النزاع بين السائقين في النقابة..

مرفق صورة لمقر الاتحاد العام لنقابات وعمال الجنوب ..
ومرفق صورة لبعض المرشحين المنسحبين ..

#الجنوب_قادم