الفنان التشكيلي خالد بريك يحصل على الدكتوراه الفخرية من أكاديمية علاء الدين الدولية في المغرب

كريتر سكاي/خاص:

حصل الفنان التشكيلي اليمني الدكتور خالد بريك، على الدكتوراة الفخرية من أكاديمية علاء الدين الدولية، في المغرب، وذلك نظير عطائه الفني والتشكيلي وإسهاماته العلمية والأكادمية والمعرفية، وحضوره العديد من الندوات وورش العمل والمعارض الفنية.

وعبر الدكتور بريك عن سعادته بهذا التتويج من خلال منشور على حسابه الخاص في موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، قائلا: "سعدت بمنحي شهادة الدكتوراه الفخرية من أكاديمية علاء الدين الدولية، وكان لي شرف التعرف على أساتذة أجلاء وقامات علمية لها تأثيرها العلمي والمجتمعي الواسع في المغرب وخارجه".

وتمنى الفنان التشكيلي بريك، أن يكون هذا التكريم ما هو إلا بداية يتم من خلالها الانطلاق نحو مسيرة علمية وفنية يحقق من خلالها أهدافه المنشودة وأن يستفيد من الخبرات والتجارب الناجحة في مجالات الفن التشكيلي  التي يشاهدها في المغرب على مستوى الأساتذة والخبراء والمؤسسات والمعاهد.

يُذكر أن الفنان خالد بريك، يواصل حاليا في المغرب، الدراسات العليا في مرحلة الدكتوراة بجامعة محمد الخامس، التي تحصل منها في العام 2020 على ماستر "مقارنة جمالية الطينية جنوب المغرب وحضرموت"، كما حصل على بكلاريوس تربية فنية، من جامعة الحديدة، وهو أستاذ بجامعة حضرموت، ومدرب المواهب بأكاديمية الموهبين، وخبير في التصميم الداخلي، ورسام كاريكاتير.

شارك في عديد المعارض التشكيلية في المغرب، أبرزها معرض لمهرجان "تراثنا ثروتنا" بدار الشباب النور في 2022، وفي نفس العام، شارك في معرض "الثقافة المغربية بعيون فنان يمني" بدار الشباب النكور في إقليم الحسيمة، وفي العام 2021 حصل على المركز الثالث في مسابقة منظمة الإيسيسكو، وفي العام 2018 شارك في معرض "اليمن برؤية تشكيلية".