مؤسسة السرطان بعدن بتمويل من جمعية الحكمة تنفذ كشف مبكر للنساء في باتيس بأبين

كريتر سكاي/خاص:

نفذ فريق المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بعدن بالتنسيق مع مؤسسة نماء التنموية نزولاً ميدانياً لمنطقة باتيس بمحافظة أبين ضمن مشروع العيادة "العربة" المتنقلة للكشف المبكر عن سرطان الثدي الممول من جمعية الحكمة اليمانية الخيرية.

وقام فريق المؤسسة بإجراء فحوصات الكشف المبكر عن سرطان الثدي للنساء والعاملات في المركز الصحي بمنطقة باتيس عبر جهاز الالتراساوند وذلك من أجل حياة صحية سليمة.

وأكد مدير المركز الصحي في باتيس بأبين الدكتور ناصر العاقل، على أهمية المشروع الذي يقدم كشف مبكر ونصائح وقائية للنساء في المناطق النائية..  مشيدا بالجهود التي بذلت من أجل نجاح هذه الزيارة. 

وأكدت مشرفة مشروع العربة بالمؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان رهام بدر الدين، أهمية مشروع العربة في تقديم خدمة الكشف المبكر عن سرطان الثدي بين أوساط النساء، وذلك في إطار المشاريع والخدمات المقدمة من جانب المؤسسة بتمويل من الداعمين منهم جمعية الحكمة .. داعية النساء إلى الاستفادة من المشروع والمبادرة بإجراء الكشف المبكر عن سرطان الثدي لضمان سلامتهم .. منوهة بأن المشروع سيواصل تنفيذ النزولات الميدانية إلى عدد من المناطق في محافظات عدن ولحج وأبين وفقا لخطة تنفيذ المشروع.

علي خميس