المؤتمر الاستشاري للسلامة المجتمعية ومكافحة العبوات الناسفة بالحديدة

كريتر سكاي/خاص:

عُقد اليوم بمديرية حيس جنوب محافظة الحديدة، المؤتمر الاستشاري للسلامة المجتمعية الذي نظمته مؤسسة الاستجابة للإغاثة والتنمية، بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بمشاركة أكثر ١٠٠ مشارك ومشاركة.

استهدف المؤتمر، قيادات السلطات المحلية والأجهزة الأمنية، وفروع مكاتب الوزارات التنفيذية، على مستوى المحافظة والمديريات، وممثلي منظمات المجتمع المدني، ومقدمي خدمات الحماية والرعاية الصحية، وفرق التوعية التابعة للمركز التنفيذي للتعامل مع الألغام، وأعضاء الشبكة المجتمعية الغير رسمية التي تم تأسيسها ضمن المشروع في مديريتي الخوخة وحيس الحديدة.

وناقش المؤتمر، أبرز القضايا المتعلقة بالسلامة المجتمعية ومخاطر العبوات الناسفة، والقضايا ذات الاولوية الاخرى التي تهدد سلامة المجتمع، ومقترحات الحلول والتوصيات المستخلصة من الورش التشاورية المجتمعية الأولية، التي تم عقدها ضمن المشروع، والخروج بقرارات تؤدّي إلى دعم جهود مكافحة العبوات الناسفة وتحسين سلامة المجتمع، في المديريات المستهدفة، وتقديم خدمات التوعية للدعم النفسي الاجتماعي، للضحايا والمتضررين من العبوات الناسفة والقضايا الأمنية بشكل عام.

ويذكر ان المؤتمر الاستشاري  للسلامة المجتمعية، يأتي استمرار لأنشطة مشروع تحسين سلامة المجتمع من خلال مكافحة العبوات الناسفة.