برايتون يكرم وفادة مانشستر يونايتد بثلاثية

متابعات:

سقط مانشستر يونايتد في فخ الهزيمة أمام مضيفه برايتون، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب "ويذدين ستاديوم"، ضمن منافسات الجولة الثانية من عمر البريميرليج.

وسجل أهداف برايتون كل من جلين موراي (25)، و شان دوفي (27)، وباسكال جروس (44)، فيما جاء هدفي المانيو عن طريق روميلو لوكاكو (34)، وبول بوجبا (95).

وتجمد رصيد الشياطين الحمر عند 3 نقاط في المركز العاشر، بينما ارتقى برايتون للمركز الحادي عشر بعدما حقق فوزه الأول هذا الموسم.

وأهدر روميلو لوكاكو فرصة التسجيل لليونايتد في بداية اللقاء، بعدما سدد كرة يسارية أرضية إلا أنها مرت بجوار القائم الأيسر في الدقيقة 10.

وسنحت فرصة أمام أنتوني كونكارت، جناح برايتون للتسجيل في الدقيقة 22، ولكنه سدد الكرة بعيدًا عن المرمى.

وافتتح جلين موراي، النتيجة لصالح أصحاب الأرض في الدقيقة 25، بعدما حول عرضية سولومون مارش، في الشباك بشكل رائع.

وأضاف شان دوفي الهدف الثاني لبرايتون بعدها بدقيقتين، مستغلاً حالة الارتباك الواضحة بدفاعات المانيو، ليسدد الكرة بقوة في الشباك.


وقلص لوكاكو النتيجة للشياطين الحمر في الدقيقة 34، بعدم حول مسار تسديدة لوك شو برأسه لتغالط الحارس وتسكن الشباك.

وحصل باسكال جروس على ركلة جزاء قبل نهاية الشوط الأول نتيجة عرقلته من قبل ايريك بايلي، ليسجلها اللاعب نفسه في شباك اليونايتج في الدقيقة 44.

ودفع مورينيو بتغييرين هجومين مع انطلاق الشوط الثاني، إذ أدخل جيسي لينجارد وماركوس راشفورد بدلا من أندرياس بيريرا وخوان ماتا على الترتيب.

وبالفعل سيطر لاعبو المانيو على مجريات اللعب إلا أنهم فشلوا في اختراق دفاعات الخصم بفضل التنظيم الدفاعي المثالي.

وحرك بول بوجبا الماء الراكد بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 75، إلا أن ماثيو رايان، حارس برايتون حولها ببراعة إلى ركل ركنية.

وحصل البديل مروان فيلاني، لاعب المانيا على ركلة جزاء قبل نهاية المباراة بعد التحام مع دوفي، ليسجلها بوحبا بنجاح في الدقيق 95.