في خطوة جريئة لدعم التعليم في المحافظة..شباب أبين يُشهرون إئتلافهم الوطني !!

(كريتر سكاي)خاص:

برعاية محافظ محافظة أبين اللواء ركن/ أبوبكر حسين سالم .. عُقد صباح اليوم الثلاثاء بقاعة الفقيد/ مطهر الكوني بديوان محافظة أبين بالعاصمة زنجبار إجتماعاً موسعاً للقطاع الشبابي بالمحافظة تم فيه إشهار الإئتلاف الوطني لتنمية الشباب بحضور الأعضاء المؤسسين ( 41 ) عضواً مؤسساً يمثلون مختلف مديريات المحافظة ..

وفي كلمته بالمناسبة تحدث رئيس اللجنة التحضيرية للإئتلاف الوطني لتنمية الشباب أ/ محمد البطاني عن أهمية تشكيل الإئتلاف الشبابي والذي يُعنى بشؤون الشباب وتنمية قدراتهم وتفعيل دورهم في الحياة العامة للمحافظة وصنع القرار ..

بعد ذلك جرى إنتخاب الهيئة الإدارية بالإقتراع العلني وبالطريقة الديمقراطية وأسفرت نتائج الإنتخاب عن إختيار الهيئة الإدارية للإئتلاف الوطني لتنمية الشباب مكون من التالية أسمائهم :

محمد البطاني - رئيساً

عبدالله الضب - أميناً عاماً 

خالد عباد - المسؤول الإعلامي

ناصر العبد - المسؤول المالي 

أحمد حلبوب - مسؤول الشؤون القانونية 

عبدالإله عميران -  مسؤول العلاقات العامة

هاشم شيخان - مسؤول المشاريع 

أسامة الحاشرة - مسؤول الرقابة والتفتيش 

فاطمة أحمد صالح - مسؤولة القطاع النسائي 

منى محمد ناشر - نائبة مسؤولة القطاع النسوي

وفي تصريح خاص للصحيفة قال رئيس الإئتلاف الوطني لتنمية الشباب بأبين أ/ محمد البطاني : اليوم نحن في أبين قمنا بإشهار الإئتلاف الوطني لتنمية الشباب في المحافظة .. ومن أهم أهدافه تنمية الشباب في مجال التعليم والمهارات الأخرى مضيفاً نسعى بالتعاون مع السلطة المحلية والمجتمع المدني لتعزيز دور الشباب في دعم جهود التعليم في المحافظة والعمل على تحسين مستوى التعليم في المدارس وخاصة المدارس الريفية التي إنحسرت فيها العملية التعليمية والتربوية إلى مستوى ينذر بالخطر على مستقبل الجيل الصاعد .. وسيكون للشباب في هذا الإئتلاف دوراً بارزاً إلى جانب الجهود التكاملية بين السلطة والمجتمع لرفع مستوى التعليم في المحافظة ووضع المعالجات الكفيلة برفع مستوى التعليم والتحصيل .

من جانبه قال أمين عام الإئتلاف الوطني لتنمية الشباب بأبين أ/ عبدالله الضب إن فكرة إشهار الإئتلاف كانت مركزة على دعم التعلم والتعليم في المحافظة بالتعاون والتنسيق مع السلطة المحلية فيها والمنظمات المانحة بهدف رفع مستوى التعليم وتجاوز العقبات التي تعرقل العملية التعليمية والتربوية ومحاولة تذليل الصعاب وفق المتاح لرفع مستوى مخرجات التعليم في المحافظة عما هي عليه اليوم .

من/ - نظيركندح