مؤسسة ينابيع الخير تدشن مشروع تعزيز الحماية والدعم النفسي في محافظة عدن

كريتر سكاي / خاص

برعاية معالي وزير التربية والتعليم أ.طارق سالم العكبري وإشراف قطاع تعليم الفتاة وبالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن، وضمن مشروع تعزيز دور الحماية والدعم النفسي والحد من حالات العنف القائم على النوع الاجتماعي في مدارس ثانويات البنات بمحافظة عدن (مديريتي المنصورة والبريقة )
دشنت مؤسسة ينابيع الخير الخيرية YKF صباح اليوم السبت 14 يناير 2023  دورة الدعم النفسي الاجتماعي التربوي للأخصائيات الاجتماعيات في ثانويات البنات والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام.

الجدير بالذكر أن هذا البرنامج يأتي بتمويل من مشروع تعزيز المشاركة الفاعلة للمرأة في عمليات الإغاثة والانعاش المبكر والسلام في اليمن، الذي تنفذه منظمة أجيال بلاقات  GWQ .

حضر التدشين أ. وحيد محمد علي مدير البرامج والمشاريع بمؤسسة ينابيع الخير ، والذي أشار إلى أن هذا البرنامج يستهدف تدريب 15 أخصائية اجتماعية من مدارس ثانويات البنات، على طرق دارسة السلوكيات النفسية والاجتماعية للطالبات وكيفية التعامل معها، وكذلك طرق تقديم الدعم النفسي التربوي اللازم لحمايتهن..
كما حث جميع الاخصائيات على المشاركة الفاعلة لما له من انعكاس إيجابي على حياة الطالبات في المدارس بشكل خاص و المجتمع بشكل عام..

كما حضر التدشين أ. ابتسام صالح مدير عام المشاركة المجتمعية بقطاع تعليم الفتاة بوزارة التربية والتعليم.