السقوط المبكر للمان يونايتد، يهدد بإقالة "السبيشيال وان" وسط الموسم للمرة الثانية

(كريتر سكاي)خاص:

 السقوط المبكر بهزيمة في الأسبوع الثاني من البريمييرليج لمانشستر يونايتد، أمام برايتون، صاحب المركز ال15 في الموسم الماضي، مؤشر خطير، للمدرب البرتغالي جزيه مورينيو "سبيشيال وان سابقا"، بأنه ربما لن يكمل مشواره مع المان يونايتد في الموسم الثالث من عقده الذي يستمر 3 سنوات قابلة للتجديد لسنة رابعة.

الغريب أن المان يونايتد سقط أمام نفس الفريق بهدف وحيد في الدور الثاني الموسم الماضي، وجاءت هذه الهزيمة المبكرة جداً، لتؤكد مقولة أن فريق الشياطين، خسر هيبته كفريق كبير، أمام الفرق الصغيرة، في عصر ما بعد فيرجسون.

وكان المان يونايتد،  خسر أول مرة الموسم الماضي في الإسبوع التاسع وكانت أمام هيدرسفيلد تاون، الذي خسر أمس امام السيتي بستة أهداف.

وكانت حصيلة الموسمين الماضيين لمورينيو، متواضعة، حيث فاز في الموسم الأول، بكأس الدرع الخيرية" كأس السوبر"، وفي نهاية الموسم فاز بكأس رابطة المحترفين، كتعويض عن فشله الكبير في البريمييرليج، وإحتلاله المركز السادس، ولحسن الحظ أن الفريق واصل المشوار، وفاز باليوروبا ليج، مما أهله للعودة لدوري أبطال أوروبا.

أما الموسم الماضي، فقد شهد فشلاً ذريعاً، حيث خرج الفريق من دور ال16 لدوري الأبطال أمام أشبيليه الإسباني، وإكتفى بالمركز الثاني في الدروي خلف السيتي ب19 نقطة.

وإذا ما تواصلت السقطات، خاصة في موسم بدأ بإنطلاقات قوية جداً للسيتي وتشيلسي وليفربول وتوتنهام، فإن سبشيال وان، قد يتعرض للإقالة وسط الموسم، كما حدث له في ديسمبر 2015، عندما أقاله تشيلسي بعد تلقي 9 هزائم خلال 16 إسبوعاً، ورغم الإهانة والفشل، الذي سبقه أيضا فسخ عقده وإقالته من ريال مدريد بعد موسم فاشل عام 2013، إلا أنه دائماً، يخرج من حالات الفشل بتعاقدات أقوى مع أبرز الأندية العالمية.

كتب/عزالدين الكلاوي