3 ألوية تابعة لهذه الدولة تستعد لاجتياح معسكرات الانتقالي بهذه المحافظة

كريتر سكاي/خاص:

كشفت السعودية، ترتيبات لطرد فصائل موالية للانتقالي من آخر معسكراتها بحضرموت بالقوة، في خطوة قد تمثل ضربة قاصمة للمجلس المنادي بانفصال جنوب اليمن.


وأفاد الصحفي السعودي ، علي العريشي،  في تغريدة على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي بأن بلاده تعكف حاليا على تدريب وتأهيل 3 ألوية  في منطقة الشرورة الحدودية، تحت مسمى “درع الوطن” وبقيادة “فهد بامؤمن”، مشيرا إلى أن هذه القوات ستتمركز في معسكرات الانتقالي المستحدثة مؤخرا في مناطق جثيمة وعدب وبنين بوادي حضرموت.


وجاء كشف السعودية عن ترتيبات لطرد فصائل الانتقالي بالقوة مع انتهاء مهلة 48 ساعة منحتها القوات السعودية المتمركزة بهضبة حضرموت النفطية  لمغادرة تلك المعسكرات التي يتمركز  فيها مجندين حضارم.


وطرد الانتقالي من معسكراته في  هضبة حضرموت النفطية مقدمة لترتيبات طرده من ساحل المحافظة أيضا خصوصا وأن قرار حسم ملف معسكرات الانتقالي عسكريا في الودي يتزامن مع بدء فريق عسكري سعودي بقيادة الدخيل  فرز فصائل الانتقالي المتمركزة بساحل حضرموت.


هذه التحركات المتزامنة مع  اعتماد هذه القوات رسميا واسناد مهمتها لرشاد العليمي  في المحافظات الجنوبية ضمن ترتيبات تهدف لانهاء نفوذ الانتقالي واحتواء التصعيد في معاقله جنوب اليمن.