الحراك الثوري يعبر عن قلقه إزاء تدهور الأوضاع الأمنية في العاصمة عدن

عدن(كريتر سكاي)خاص

اصدر مجلس الحراك الثوري بالعاصمة عدن بلاغا صحفيا بشأن الاوضاع الامنية فيما يلي نصه : 

في خضم الأحداث الجارية والتدهور الأمني الحاصل في العاصمة عدن .. نتابع الأوضاع عن كتب وقد صدمتنا أخبار إقتحام مستشفى أطباء بلا حدود واختطاف مواطن مصاب وقتله بدم بارد خلف مستشفى أطباء بلا حدود بصورة عكست الميول الإجرامية والإرهابية لمرتكبي تلك الجريمة البشعة التي اهتزت لهولها العاصمة عدن وكشفت عن فجوة وانفلات أمني كبير .

كما تسببت هذه الجريمة بتوقف مستشفى أطباء بلا حدود وهو إنذار بأن الفوضى في عدن استشرت وتجاوزت حدود المنطق والعقل، ومن مظاهر الفوضى والأسباب التي أدت إلى ذلك أنتشار حمل السلاح، وإطلاق النار، وتوسع أعمال البسط غير القانوني في أراضي العاصمة عدن وما ينتج عن تلك الممارسات من جرائم قتل وترويع وإزهاق للأنفس .

أننا في مجلس الحراك الثوري بالعاصمة عدن نشجب هذه الافعال ونرفض هذا الوضع الذي ينحدر للفوضى العامة على هذا النحو المخيف وندعو المؤسسات الأمنية الرسمية والتحالف العربي وقواه الامنية بالقيام بواجبها ، في فرض الأمن والاستقرار، لكن هذا لا يعني أن نقف مكتوفي الأيدي وشبح الفوضى والإرهاب قد خيّم على عاصمتنا وأصبحت رائحة الموت تفوح في كل مكان .

أننا في مجلس الحراك الثوري نرى أنه من الواجب الوطني أن ندعو شعب الجنوب إلى التلاحم والإصطفاف في وجه أولئك الذي يريدون جر البلد إلى مربع الفوضى والإنفلات الأمني بقصد خلخلة الأوضاع لأهداف وأغراض حرف مسار نضالاتنا، وندعو المقاومة وكل المكونات الجنوبية إلى الجلوس على طاولة نتفق فيها على لعب دور في الملف الأمني .

كما ندعو إلى تحالف مجتمعي لمواجهة مظاهر الفوضى والجريمة والانفلات الأمني ونعتبر كل مواطن جنوبي يعيش في عدن شريك أساسي بفرض الأمن وتقع عليه المسؤولية الأكبر لأنه المتضرر الأول والأساسي في هذه الأوضاع الأمنية المنفلته.

ونوجه نداءا عاجلا إلى الإخوة في التحالف العربي والشرعية التدخل المباشر في وضع حد لهذا الإنفلات الأمني والتجاوزات التي ستترتب عليها مستقبلا إنعكاسات خطيرة على السلم الأهلي والمصالح الخاصة والعامة .

صادر عن مجلس الحراك الثوري بالعاصمة عدن