مدير مركز علي الطبي :المركز إنساني ويقدم خدمة طبية نوعية برسوم رمزية

كريتر سكاي/خاص:

أوضح الأستاذ رائد مهدي عوض باعوين مدير مركز علي الطبي في منطقة بئر أحمد مديرية البريقة أن مركز علي الطبي الذي أنشئ عام 2021م من قبل مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية بدعم من فاعلي الخير، يقدم خدمة طبية نوعية وبرسوم رمزية لا تختلف كثيراً عن الرسوم التي تدفع في المستشفيات والمجمعات الصحية الحكومية، ولكن ما يميزه عن كثير من المستشفيات والمجمعات الصحية هو نوعية الخدمات الطبية التي يقدمها المركز التي تفوق من حيث توفر الأجهزة الحديثة والأطباء والطبيبات من ذوي الكفاءة والتخصص وجودة الخدمة والنظافة كثيراً من المستشفيات الخاصة.

وأشار الأستاذ رائد إلى أن الهدف من إنشاء المركز هو في الأول والأخير هو هدف إنساني محض يلبي فقط احتياجات المركز للوصول إلى ديمومة واستمرار الخدمة الطبية الإنسانية وليس هدفه ربحياً.

وفيما يتعلق بالعيادات الخارجية والتخصصات العاملة فيه قال: لدينا 3 عيادات تخصصية بكادر طبي وتمريض وفني متميز  ومؤهل تأهيلاً عالياً، ومن ذوي الكفاءة والخبرة والشهادات العلمية العالية والتخصصات المتوفرة في المركز هي الأطفال والباطني والولادة كعيادات تخصصية.

وقال: لدينا أيضاً خدمات الرعاية الصحية الأولية والأساسية التي تقدم مجاناً مثل خدمة التطعيم للمواليد والأطفال دون سن عام ونصف والنساء (جرعة الكزاز)، كما توجد خدمة برنامج سوء التغذية لمعالجة حالات سوء التغذية الوخيم للأطفال دون سن 5 سنوات، حيث يتم أيضاً إعطاؤهم أدوية مجاناً، إضافة إلى المكملات الغذائية والمعاينة المجانية من قبل اختصاصي طبيب أطفال.

واضاف: لدينا أيضاً قسم الصحة الإنجابية الذي يقدم خدمات تنظيم الأسرة وتقديم المشورة، إضافة إلى متابعة حالات الحوامل والمرضعات.

وفيما يتعلق برسوم العيادات الخارجية فهي رسوم رمزية 500 ريال فقط، وهناك تخفيض في جميع رسوم 
الخدمات المخبرية والفحوصات الهرمونية وفحص الدم التراكمي لمرضى السكر وهو فحص نوعي يحدد النتيجة بشكل صحيح.

واستطرد الأستاذ رائد مهدي قائلاً: ونحن الآن بصدد افتتاح المركز التشخيصي، حيث تم تدشين قسم المختبر النموذجي، وتجهيز قسم الأشعة السينية، وأيضاً جهاز التلفزيون (جهاز الموجات فوق الصوتية) كقسم تخصصي للتعامل مع جميع الحالات، وكذا فتح عيادة الأسنان المتميزة بإذن الله، وترتيب الطاقم العامل فيها، وتجهيزها بمعدات طبية وأجهزة نوعية متميزة جداً.

وحول علاقة المركز بالجهات الأعلى قال: إن علاقة المركز مع مكتبي الصحة بالمديرية والمحافظة ممتازة جدا، حيث يتم الإشراف عليه من قبل مكتب الصحة بالمديرية الذي يقوم بتزويدنا باحتياجات خدمات الرعاية الصحية والتي نقدمها مجاناً للمواطن، ومن جانبنا نقوم بإمداده بالتقارير الشهرية عن الخدمات الصحية المقدمة في المركز للمواطنين.

وحول الصعوبات فقد حددها ببعد المركز الطبي عن مراكز التجمعات السكانية في المنطقة والوضع المادي المتدني للكثير من الأسر رغم أن رسوم المركز الطبي رمزية ولا تغطي حتى احتياجات ومشتريات المركز..

عارف الضرغام