قال ان الوزارة تقوم بجهود لتفعيل الدور القضائي..وزير العدل يناقش مع منسق وكالة تركية المشاريع التي يمكن أن تقدمها

عدن(كريتر سكاي)خاص:

التقى معالي وزير العدل ، الأستاذ علي هيثم الغريب، يوم الأحد ، بمكتبه في ديوان عام الوزارة في العاصمة المؤقتة عدن منسق وكالة التعاون والتنسيق التركي (تيكا) عبدالله صاري، وذلك ضمن زيارته لليمن .


وشرح الوزير الغريب، لمنسق الوكالة الأوضاع التي تعيشها الوزارة من ناحية البنية التحتية والدمار الذي خلفته حرب مليشيات الحوثي الانقلابية في كثير من مقرات الوزارة والمحاكم والبنى التحتية التابعة لها في العديد من المحافظات.


وأوضح معالي الوزير ، أن وزارة العدل والسلطة القضائية تقومان بجهود كبيرة في سبيل تفعيل الدور القضائي في المناطق المحررة رغم شحة الامكانيات، مؤكدا أن أي جهود تقوم بها وكالة الإغاثة التركية سوف تسهم في مساعدة وزارة العدل في كثير من الأمور حتى تتمكن من القيام بواجباتها تجاه الشعب اليمني الذي يعيش مرحلة صعبة واستثنائية.


وناقش الوزير ووكلاء الوزارة مع منسق الوكالة المشاريع التي يمكن أن تقدمها الوكالة في مجال البني التحتية والتأثيث، وكذا الدعم في المجال الشبكي والتقني والتدريب والتأهيل، مذكرين بالاتفاقيات الثنائية بين وزارتي العدل التركية واليمنية التي تنص على تبادل الخبرات وسبل التعاون القضائي. 


من جانبه، أكد منسق وكالة التعاون والتنسيق التركي (تيكا) عبدالله صاري، أن المنظمة سوف تقديم الدعم لوزارة العدل في عدد من المجالات وفقا للخطط والدراسات التي سيتم إعدادها.