الحزب الإشتراكي يصدر بيان نعي

كريتر سكاي: خاص


نعت سكرتارية منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمديرية القاهرة الدائرة (35) محافظة تعز رحيل أمين ردمان غالب محمد


وجاء في بيان النعي : 

تنعي سكرتارية منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمديرية القاهرة الدائرة (35) بمحافظة تعز، أحد رموزها التنويرية المناضل التقدمي الرفيق أمين ردمان غالب محمد الذي افنى حياته من أجل حياة كريمة وأمنة ووطن يتسع للجميع.

عمل الفقيد على محاربة الخرافة ونشر الفكر العلمي والعقلاني من خلال القيام بالعديد من الملخصات للكتب العلمية لأبرز المفكرين وقادة حركة التنوير في العالم، وأسهم الفقيد في إحداث حركة تثقيفية اثناء القيام بنشاطه الحزبي، حيث كان يراهن بإن التغيير لا يأتي إلا بثورة فكرية وعلمية تجتز البنية التقليدية التي تقف عائقاً  أمام عجلة التطور والتنمية في البلاد.

الفقيد من مواليد 1956م قرية احوال جبل عسيله شرعب السلام أب لـ(10) من الأبناء - 7 بنات - 3 من البنين.

انتقل الفقيد من مسقط رأسه هو وأسرته واستقر في مدينه تعز،  والتحق في صفوف الحركة الوطنيه في عام1977 م وعمل مع رفاقه في المدينة في الظروف السرية، وفي عام 1978م عاد إلى  مسقط راسه وانظم للعمل في صفوف الجبهة الوطنية مدافعاً عن قرى شرعب التي كانت تتعرض للقصف وتنكيل أبنائها من قبل النظام الغاشم.
ظل الفقيد  يعمل بإخلاص وتفاني حتى عام 1983م وعقب الحوار بين الجبهة الوطنية والنظام الغاشم، نكث النظام الغاشم بوعوده، وتعرض أعضاء الجبهة الوطنية إلى مطاردات واعتقالات وتنكيل، واضطر الفقيد إلى النزوح هو والعديد من رفاقه إلى الشطر الجنوبي من الوطن، ما كانت تعرف (بجمهورية  اليمن الديمقراطية الشعبية).

حصل الفقيد حينها على منحة  دراسية إلى جمهورية بلغاريا لمدة 4 سنوات وبعد أن أكمل دراسته عمل في صفوف الأمن العام في محافظة شبوة برتبة ملازم أول.

وعقب حرب صيف عام 1994م المشؤوم تم تسريحه من عمله قسراً وحرم من راتبه شأنه شأن الألأف من رفاق دربه.

على الرغم من القمع والترهيب وشظف العيش ومصادرة الحقوق إلا أنه ظل متمسك بمبادئه ولم يلين، وظل حتى أخر لحظة من حياته رغم مرضه وكبر سنه، حريصاً على استمرارية التثقيف الحزبي والاسهام بنشر الفكر الاشتراكي العلمي من خلال نشاطه كسكرتير مركز في الدائرة ( 35)، كما لعب الفقيد دوررًا محورياً في لملمة الأوضاع التنظيمية وأعادة الحياة السياسية لمدينة تعز.

غادر الفقيد إلى مثواه الأخير  11 أبريل 2023م أثر جلطة سابقة ومرض عضال، تاركاً سيرة عطرة سوف تتداولها الأجيال، وبرحيله فقد الحزب الاشتراكي اليمني والحركة الوطنية اليمنية مناضلاً جسوراً ورائداً تنويرياً  استثنائياً.
وبهذا المصاب الجلل تتقدم سكرتارية الحزب الاشتراكي اليمني بمديرية القاهرة بالدائرة (35) بخالص العزاء والمواساة لزوجة الفقيد وأبنائه وجميع أفراد أسرته الكريمة سائلين المولى العلي القدير بأن يتغمد الفقيد بواسع الرحمة والمغفرة ويلهم أهله الصبر والسلوان.

صادر عن:
سكرتارية منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمديرية القاهرة د. 35 - تعز

الاربعاء الموافق 12 أبريل 2023م