بتمويل كويتي ، وفد جمعية النجاة الخيرية يضع حجر الأساس لمشاريع إنشائية في الساحل الغربي

كريتر سكاي / خاص

برعاية نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي العميد الركن طارق محمد صالح، ومحافظ محافظة تعز الأستاذ نبيل شمسان ، وبحضور وفد جمعية النجاة الخيرية من دولة الكويت الشقيقة ممثلاً بالمهندس عبدلله محمد الشهاب رئيس قطاع البرامج والمشاريع بالجمعية ، والأستاذ عبدالله مطر جابر نائب رئيس قطاع البرامج والمشاريع، والأستاذ عبدالله محمد بازياد رئيس قسم الادارة المالية بالجمعية، تم وضع حجر الأساس لقرية الجري السكنية بمديرية ذوباب ، وقرية الزهاري السكنية بمديرية المخاء في الساحل الغربي م/تعز

حيث تتكون قرية الجري من إنشاء 10 وحدات سكنية كمرحلة أولى من أصل 30  ، وتتكون قرية الزهاري من إنشاء 15 وحدة سكنية كمرحلة أولى من أصل 50 ، بالإضافة إلى إنشاء مسجد للقرية بمساحة إجمالية تبلغ 225 كيلو متر مربع .

وخلال وضع حجر الأساس عبر المهندس/ عبدالله الشهاب رئيس قطاع البرامج والمشاريع بالجمعية عن سعادته بتدشين الأعمال الإنشائية في هذه القرى السكنية لصالح  الأسر الفقيرة والأيتام .

وأعرب الشهاب عن تقديره للجهود المبذولة من قبل المؤسسة ،  وأشاد بالأثر الإيجابي للمشاريع التي تقدمها النجاة الخيرية بالشراكة مع ينابيع الخير في تحسين الظروف الاجتماعية والاقتصادية للمجتمعات المحلية في اليمن.

كما عبر الأستاذ عبدالوهاب عامر أمين عام المجلس السياسي عن ترحيبه بالوفد الزائر إلى اليمن مشيداً بدور دولة #الكويت الشقيقة وجمعية النجاة الخيرية في تقديم المشاريع الإغاثية والإنسانية النوعية والتي شملت أغلب المحافظات اليمنية.

حضر وضع حجر الأساس الأستاذ عبدالوهاب عامر أمين عام المجلس السياسي للمقاومة الوطنية ، والأستاذ فؤاد الفقيه نائب مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في محافظة تعز  ،والأستاذ عادل المسعودي منسق المنظمات بمكتب المحافظة .

وقد سبق ذلك يوم أمس الخميس قيام الوفد بزيارة تفقدية لمشروع المجمع الصحي التعليمي بمحافظة لحج، ويتكون المشروع من مبنى تعليمي ومركزاً صحياً ومسجد ، بالإضافة إلى حفر بئر إرتوازية مع ملحقاتها، ويهدف المشروع  إلى توفير خدمات صحية وتعليمية للسكان المحليين.