صحفي يتحدث عن ازمة الكهرباء بعدن ويكشف اسبابها

كريتر سكاي/خاص:

قال الصحفي العدني البارز عبدالرحمن انيس:‏ازمة الكهرباء ليست مفتعلة هي ازمة حقيقية وموجودة وواقعية ومن ينكر ذلك يحاول استغلال الامر سياسيا ، كما استغل الاصلاح ذلك عام 2011 تحت يافطة ( لا للعقاب الجماعي ).
واضاف:ما يجري من استلاف لكميات الديزل والمازوت هو ترحيل للمشكلة وليس حلا جذريا لها ، بمعنى اوضح فان توفير كميات من الديزل والمازوت الان يعني ان المشكلة ستتكرر في الصيف القادم.
واكد بان الحل يكمن بعدم الاكتفاء بالحلول الاسعافية كتوفير الوقود للمحطات ، فالى جانب ذلك يجب البدء في مشاريع استراتيجية لتوفير الكهرباء بوقود اقل كلفة كالغاز ، او الطاقة النظيفة.
واختتم:طوال فترة حكم صالح ، اخترنا للاسف تسييس المشكلة بدلا من محاولة حلها ، فبدلا من الضغط لتوفير محطات كهربائية لعدن ، كنا نردد بان محطة الحسوة تلصي صعدة ، وكانت كل مطالبنا تتلخص في فصل عدن عن الشبكة الوطنية ، وحين جاءت حرب 2015 وفصلت عدن عن الشبكة الوطنية اكتشفنا ان محطات التوليد التي فيها لا تكفيها وان الشبكة الوطنية عبر مارب الغازية كانت تغطي عجز التوليد.
اليوم علينا ابعاد ملف الكهرباء عن المناكفات السياسية ، من العيب ان نضحك على الناس بان الازمة مرتبطة بعزل فلان او اقالة علان ، ومن العار ان نستغل المعاناة التي يعانيها الناس في محاولة تحقيق مكسب سياسي ، ليضغط الجميع في اتجاه البدء بمعالجات جذرية ، فلو بدات هذه المعالجات بعد تحرير عدن لكنا اليوم بعد ثمان سنوات قد انتهينا من المشكلة تماما.