المئات يغادرون عدن وسط انهيار خدمة الكهرباء

كريتر سكاي/خاص:

غادر المذات من المواطنين عدن أمس واليوم والإعداد تتوالى وتستعد للمغادرة والسفر إلى محافظاتهم وقراهم ومازالت الكهرباء في عدن وساعات التشغيل والانطفاءات على نشرتها المعتادة بساعتين طافية مع الانقطاعات وأكثر من ثلاث طافية.

ويبدو أن التحكم في التشغيل والانطفاءات لدى قيادة المؤسسة مازال لم يستوعب أنه حدث انخفاض في جهد الاحمال مقارنة بتواجد ومغادرة الأهالي لعدن وعوائلهم لقضاة إجازة عيد الأضحى المبارك الذي يصادف الأربعاء القادم.

وأوضح الأهالي في عدن ان هذا العذاب من ساعات التشغيل و من ساعات الانطفاءات ستستمر حتى أول يوم من أيام العيد ولربما تستفيق كهرباء عدن من سباتها وترفع من مواصلة تشغيل التيار رتقليل الانطفاءات بحجة انخفاض في الاحمال وزيادة الاستهلاك والسحب للتيار بسبب سفر المواطنيين إلى خارج مدينة عدن.

فيما أضاف آخرون من الأهالي  في اعتقادنا أن لعبة القط والفار تمارسه قيادة الكهرباء مع التحكم في عدم رفع الطاقة التوليدية للمحطات لينعم أهالي عدن خلال هذه الأيام وإجازة عيد الأضحى بتيار كهربائي مستقر يخفف عنهم حرارة الجو وتشغيل اجهزة التبريد لحمايتهم وماكولاتهم الذي يستعدوا لشراءها قبال ايام العيد ليحتفظوا بها في براداتهم لتظل صحيحه وسليمة للاستخدام ناهيكم عن تثليج مياه الشرب.

وعبروا عن استغرابهم لخروج المنظومة فجر امس لتضاف لمعاناتهم في الانطفاءات لأكثر من ست ساعات ادت الى فقدان مذخراتهم المحفوظة داخل الثلاجات من مأكولات ولحوم ورميها في الزبالة لعدم صلاحيتها..

كتب/ محمد عبدالواسع