عادل الحسني يكشف عن موقفه من احتفالات الحوثي بولاية علي

كريتر سكاي/خاص

قال عادل الحسني : أرى كل اليمنيين إخوة وإن اختلفنا، ما يربطنا أكبر وأعظم مما يفرقنا. نحن شعب متنوع الأفكار، غني بالمواريث المختلفة، ولكن نتفق بأنَّ ديننا واحد شوافع وزيود، ونعلم بأنَّ الدين بريء من كل من يستخدمه لرغباته الخاصة.
للمدرسة الزيدية في اليمن آراء فقهية وعقدية، نختلف معهم ونتفق، ولا يجوز لهم مطلقًا إلزامنا بمذهبهم، ولا نلزمهم بمذهبنا، وبيننا النصيحة بالحكمة والموعظة الحسنة.


وأضاف: إياكم أن يتصدر الحمقى من أي طرف، ويجرونا إلى صراع مذهبي، فإنها الحالقة التي لا تبقي ولا تذر! طالما ونحن أمة واحدة مسلمة، فلا عدو لنا إلا من سماهم الله في كتابه، من يهود ونصارى ومن كفر وأشرك.كل المسلم على المسلم حرام، وجميع اليمنيين مسلم، والخلاف بيننا إلا في أطر سياسية، وسيُمحى الخصام عند المصالح المشتركة، وياويل من أراق الدم بعد البيان والبلاغ.

وأختتم: يقع علينا جميعًا واجب التوحد ضد من يريد ببلدنا فسادًا، ويحارب الناس في لقمة عيشها، وأمنها، وخدماتها، وكرامتها، ويفرض حصارًا جائرًا. وحدوا كلمتكم، ورصوا صفوفكم، وتجاوزوا خلافكم. هذا قولي الذي لا أبتغي به إلا الله ومرضاته وجناته، قفوا معي في هذا النداء وليأخذ بعضنا بيد بعض.