صحفي حوثي يتعرض للتهديد والطرد من منزله في صنعاء

كريتر سكاي/خاص:

تعرضت  اسرة الصحفي أيوب التميمي ،التابع للفريق سلطان السامعي عضو المجلس السياسي الاعلى التابع للملشيات الحوثية  للاعتداء والتهديدات بطردهم من منزلهم قسراً، في محافظة صنعاء، ، من قبل عصابة نسائية تتبع مالك العمارة المستأجر فيها.

وقال التميمي في بلاغ لنقابات الصحفيين بأنه وخلال تواجده في محافظة تعز برفقة عضو المجلس السياسي الاعلى أقدمت تلك العصابة بالتهجم على منزله وكسر الابواب مما خلق حالة من الرعب خيَّمت على أسرته..

وأشار التميمي بأنه حاول الاتصال بمالك العمارة إلى أنه رفض الرد على الاتصال مع استمرار تلك العصابة بالتهجم والتلفض بالافاض مناطقية وعنصرية لا يستسيغها منطق

وذكر التميمي بأنه كان قد وعد مالك العمارة المدعو يحيى المراني بأنه سيدبر له مبلغ من الإيجارات المتؤخره بعد إجازة عيد الأضحى المبارك..إلى أنه تفاجأ في أول يوم دوام بعد الإجازة  بالاعتداء والتهجم وسيل من الشاتاىم على أسرته..

وحمل الصحفي أيوب التميمي الأجهزة الأمنية بالعاصمة صنعاء كافة المسؤولية من تعرض أسرته إلى أي اعتداء أو طردهم..


يذكر"أن انقطاع الرواتب، إضافة إلى جشع بعض المؤجرين أدي إلى عجز التميمي الذي يعمل سابقا في مؤسسة الجمهورية للصحافة بمحافظة تعز وسكرتير إعلامي للفريق سلطان السامعي عن دفع الإيجار

ويعيش الصحفيون والاعلاميون في مناطق سيطرة مليشيات الحوثي، أوضاعا معيشية صعبة للغاية مع انقطاع مرتباتهم، والقيود الحوثية المتزايدة على حرية النشر والتعبير، واغلاق وسائل الاعلام المستقلة والمضي نحو تكميم أفواه الاصوات غير المنتمية للمليشيات او التي لاتخدم مشروعها.

ويتداول ناشطون وحقوقيون حالات لصحفيين تعرضوا للسجن والضرب والطرد من منازلهم بعد عجزهم عن تسديد ايجارات مساكنهم ودفع التزاماتهم تجاه اسرهم، في حالة تكشف طبيعة الأوضاع والاحوال التي وصلت إليه كافة شرائح المجتمع في مناطق سيطرة مليشيات الحوثي.