لاول مرة اضراب عام بصنعاء لهذا السبب

كريتر سكاي/خاص:

دخلت معارض ووكالات السيارات في العاصمة صنعاء الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي، في إضراب إجباري، احتجاجا على التعسف المروري ضدها.

وذكرت مصادر محلية أن معارض السيارات في العاصمة صنعاء دخلت في إضراب احتجاجا على التعسف المروري ضدها، من قبل الإدارة العامة للمرور التابعة لوزارة الداخلية بحكومة الجماعة غير المعترف بها.

وأوضحت المصادر بأن مالكي معارض السيارات أقروا الإستمرار في الاضراب وإغلاق معارضهم حتى إيقاف التعسف المروري ضد معارضهم من قبل الإدارة العامة للمرور.

وأشارت المصادر إلى أن إضراب معارض السيارات يأتي في ظل ركود اقتصادي كبير يشهده سوق السيارات في السنوات الأخيرة، بفعل الانقسام الجمركي والضريبي الذي فرضته المليشيا.

وطالب أصحاب معارض السيارات بتدخل الجهات الحكومية الحوثية، للمطالبة بوقف التعسف المروري ضدهم، ومعالجة أسباب الركود الاقتصادي في سوق السيارات.

وتضيع مليشيا الحوثي فرص الاستثمار في اليمن، من خلال ممارساتها التعسفية التي تدفع أصحاب الشركات والمصانع إلى الإغلاق والتوقف عن العمل.

ويعاني سوق السيارات في اليمن من ركود كبير، بسبب الانقسام الجمركي والضريبي الذي فرضته المليشيا، والذي أدى إلى ارتفاع أسعار السيارات بشكل كبير، مما جعلها غير مقبولة لدى غالبية المواطنين.