أول تصريح من مديرة مكتب التربية بعدن بشأن العام الدراسي الجديد

كريتر سكاي / خاص

الإعلام التربوي 
أكدت د. نوال جواد ، مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن ، أن صباح الغد 27 أغسطس 2023م ، هو انطلاقة العام الدراسي الجديد ، في كل مدارس المحافظة ، وفقا للتعميم المنزل من وزارة التربية ، من خلال واقع ذهبت فيه قيادة المكتب لتنسيق الجهود والإعداد المجدول ، لإنطلاقة شاملة ، نضمن فيها مرافقة تطلعات ترتبط بما يحمله الجميع في محتواه ، صوب المهمة التي هي معتادة ، لكنها تمر عبر أحداث مختلفة ، يفرضها واقع معاش يرمي بثقله في كل بيت وأسرة.
وقالت "جواد" نشعر بكل ما يعانيه الناس ، لذلك نتمنى ان تجد كل الاسر ممرات الذهاب الى المدرسة ، لنقدم لأبناءنا وبناتنا ـ ما يستحقون على واقع العملية التعليمية والتربوية ، في نطاق مسؤولية الاسرة وولي الامر ، وفقا للمبادئ العامة في الحياة بشموليتها.
واشارت " جواد" أن أي حديث عن تأجيل انطلاق المدارس كما يزعم البعض ، هو حديث لا يرتبط بأي قرار أو تعميم ، وإنما محاولة البعض للقفز على اللوائح وفرض واقع لا يمكن السكوت عليه .. فهناك تقويم واضح محدد فيه البدء بالدراسة للعام الدراسي 2023- 2024م // وهو ما يلزم الجميع التقيد به وتنفيذ كل ما جاء فيه ، وأي مخالفة في أي مدرسة ، سنتخذ الإجراءات اللازمة وفقا للوائح.
واختتمت " جواد" هي رسالة خاصة لكل الطلاب والطالبات والمعلمين والإدارات وكل العاملين في منظومتنا التعليمية والتربوية ، فلنذهب بحب صوب مهماتنا القادمة ونجعل السلوك هو روح ما نصبو إليه ، حتى في وضعية المعاناة المفروضة ، فلنكن مع طلابنا لنبعث فيهم المعنوية بأن هناك من يجتهد ويقدم هوية الإنسان والمعلم والأب والتربوي في حوار المهمات ، ننطلق بأمنيات خاصة هي روح مدينتنا عدن ، وجمال ثقافة ابناءها وحقبها الجميلة .. هذه تهنئة للجميع بعام دراسي تتجدد فيه الغايات بأن نحقق ما نصبو إليه.