سلمان : هذا هو السبب الحقيقي لزيارة امين عام مجلس التعاون الخليجي الى عدن !

كريتر سكاي/خاص

كشف الكاتب الصحفي اليمني خالد سلمان سبب ‏زيارة أمين عام مجلس التعاون الخليجي ،وقال انها وضعت في نطاق من التكهنات حول أبعادها توقيتها دلالاتها ، ولكن ما أن أعلن موقف مجلسه في تصريح له حتى تبددت تلك الآمال  من وساطة لرأب الصدع ، وخاصة فيما يتصل بموقع القضية الجنوبية في سياق المفاوضات النهائية المحتملة.  
 

واكد سلمان : البديوي لم يأتِ وسيطاً بل داعماً لمواقف بقية الأطراف وحتى الحوثي من شطب القضية الجنوبية،  وإلحاقها عنوة ضمن وفد الشرعية لا كقضية مستقلة لها خصوصيتها وإطارها الخاص بل كسطر  يتوه بين حزمة ملفات متعددة متداخلة متشابكة . 
 

واضاف : إعلان البديوي مجدداً من داخل قصر معاشيق تأييده لحل يقوم على المرجعيات الثلاث، وتأكيده على حرص مجلس التعاون الخليجي على وحدة الأراضي اليمنية ، هو إسقاط لكل التكهنات  وإعادة  توكيد المؤكد ، من أن هذه الدول ترمي بثقلها السياسي المالي الدبلوماسي،  لصالح طرف الحوثي ،وأن القضية الجنوبية خارج كل الأجندات المطروحة والأفكار المتداولة.   حين يتحدث البديوي فهو لا يعبر عن موقف دولة ويستثنى أُخرى، بل يتحدث عن موقف جمعي موحد للدول الست ، ما يعني أن حرباً ضروساً ضد الجنوب كقضية سياسية عادلة ومستقلة، تُشن بلا هوادة، وتنتقل من القنوات الدبلوماسية المغلقة  إلى التصريحات الرسمية المعلنة.