ابناء لحج يتوجهون بالشكر والتقدير والثناء للرئيس علي ناصر محمد

كريتر سكاي/خاص:

بعث الأستاذ محسن كرد مشرف ملتقى المحروسة الثقافي برسالة الى الرئيس علي ناصر بمناسبة قرب صدور كتاب (جنائن لحج ..عبقرية الزمان والمكان) وفيما يلي نص الرسالة:
أبناء مدينة لحج وعاصمتها المحروسة الحوطة وواديها تبن ،  يتقدمون بالشكر الجزيل والإمتنان والعرفان لفخامة الرئيس المناضل الأستاذ علي ناصر محمد حفظه الله ورعاه على جهوده الطيبة والدؤوبة في استكمال كتابه الجميل والتاريخي القيم والهام ( جنائن لحج....عبقرية الزمان والمكان) ، هذا الكتاب الذي سيشمل عدد من الوثائق الهامة وكذا إبراز، العديد من الشخصيات والقامات الوطنية النضاليه التربوية والتعليمية والثقافية والادبية والرياضية وغيرها ، والتي كان لها اثراً كبيراً في التطور الذي شهدته مدينة لحج. كما سيتضمن الكتاب عدد من الوثائق التاريخية والتطور الذي شهدته مدينة لحج منذ حكم السلطنة العبدلية. والتى كانت سلطنة شهد لها القاصي والداني ومابعدها والاثر والتأثير الكبير، الذي تميزت به سلطنة لحج ومابعدها (حاضرة الجنوب العربي) وكان لها تاريخ مشرق ومضئ. ليس على مستوى الجنوب بل كان على مستوي الوطن اليمني وعدد من البلدان العربية. 
هذا الكتاب والذي كان للرئيس علي ناصر محمد الفضل في جمع معلوماته والاشراف على اعداده وطباعته وهو بمثابة تقدير وعرفان من فخامة الرئيس علي ناصر  محمد للحج التاريخ والنضال والتعليم والثقافة والادب والفن والزراعة ..
فخامة الرئيس ناصر قد عاش في مدينة المحروسة الحوطة كان شاهد وأحد المشاركين على التحولات التي شهدتها لحج في كافة المجالات ومنها التعليمية ، حيث أن فخامة الرئيس ناصر  قد كان أحد الشخصيات التربوية والتعليمية التي يشار اليها بالبنان،  معلماً في المدرسة المحسنية ومحافظاً للمحافظة الثانية وهو كان شاهد عيان على مدى التطور التي عاشتة مدينة لحج. أحب لحج واخلص لها ، وأبناء مدينة لحج وعاصمتها المحروسة بادلوه نفس الحب والتقدير والاحترام. ويحتفظون له بذكريات جميلة وطيبة لازالت عالقة  في أذهانهم حتى اليوم. 
الكتاب الذي أوشك على الانتهاء منه فخامة الرئيس ويجري حالياً وضع اللمسات الاخيرة في مراجعته وترتيبه وعما قريب سيرى النور وهو دون شك سيكون انجازاً كبيراً ومرجعاً تاريخياً لمدينة لحج سيتم الاستفادة منه من قبل الاجيال القادمة والباحثين وغيرهم.
شكراً فخامة الرئيس علي ناصر محمد لاصدار هذا الكتاب القيّم نحن أبناء مدينة لحج نعتبره أعظم هديه تقدمها لنا.
ونحن أبناء مدينة لحج وعاصمتها المحروسة الحوطة نكن لشخصكم الكريم كل التقدير والاحترام. 
نتمنى لكم فخامة الرئيس علي ناصر محمد الصحة الدائمة والعمر المديد. 
***ابناء مدينة لحج وعاصمتها المحروسة الحوطة.. 
عنهم/
محسن كرد. 
مشرف ملتقى المحروسة الثقافي.. الحوطة.. لحج
وعلق الرئيس علي ناصر محمد على رسالة ابناء لحج كالتالي:

 نوجه شكرنا وتقديرنا للأستاذ محسن كرد على المعلومات الهامة التي أمدنا بها عن لحج التاريخ والحضارة وعن تاريخ الشخصيات السياسية  والأدباء والكتّاب والفنانين والشعراء وفي مقدمتهم أمير الشعر أحمد فضل القمندان.
كما نشكر كل من الصديق و الأديب محمد عمر البحاح والأستاذ القدير حسن زين وغيرهم على جهودهم في جمع المعلومات و اعداد هذه الكتاب.