منظمة جنوبية تقول انها اوقفت حاويتين أدوية تابعة لليونيسيف في الممدارة واقتادتهم الى معسكر

كريتر سكاي/خاص:

قالت المنظمة الجنوبية لمكافحة الفساد ان لجنة الرقابة والتفتيش ودائرة الرصد في المنظمة ، رصدت حاويتين محملة بالأدوية التابعة لمنظمة الصحة العالمية اليونيسف موجهة إلى محافظتي لحج والضالع .. مشيرة الى ان الدينّتان خرجتا يوم الثلاثاء 5 سبتمبر وتم تركها في الممدارة، وذهب سائق إحدى الدينتين إلى منزله الكائن في مدينة الشعب.
واضاف بيان صادر عن المنظمة الجنوبية : (( ونتيجة للرصد المسبق، وعن كثب من قبل لجنة الرقابة التي أبلغت دائرة الرصد  للمنظمة الوطنية الجنوبية لمكافحة الفساد عن ماذا تحمل هذه الحاويتين ولماذا واقفة، لاسيما لوجود بلاغات سابقة عن تهريب الأدوية، تم يوم السبت ضبط الحاويتين، والتواصل مع السائق وظل يواعد بحضوره، مما اضطر المعنيين بحضور اللجان المجتمعية وضابط البحث شرطة الممدارة  إلى كسر قفل الحاوية لمعرفة نوع الأدوية فيها، ثم تم اقتياد الحاويتين التابعة لشركة ماس (MAS) إلى القطاع الشرقي للحزام الأمني وتم توقيفهما هناك )).
واشار بيان المنظمة الى انه تم اتخاذ الإجراءات القانونية الأولية حيال ذلك في صباح اليوم التالي وتم فتح تحقيق من قبل قيادة القطاع الشرقي، ومن ثم تم تكليف عدد من أعضاء المنظمة برئاسة مدير دائرة الرصد ولجنة الرقابة والتفتيش، ومدير الدائرة التنظيمية، ومدير دائرة العلاقات العامة للمنظمة الوطنية الجنوبية لمكافحة الفساد لمتابعة استكمال الإجراءات اللازمة، استنادًا إلى محضر التحقيق . 
ولفت بيان المنظمة الى ان السائقين بررا بقاء الحاويتان كل هذا الوقت بحجة متابعة ترخيص المرور، رغم أن الأدوية الموجودة فيهما مضادات حيوية للأطفال وغيرها، ستتحول إلى سموم إذا ما تعرضت للحرارة لأكثر ٤٨ وبما أن الحاويات ظلت من يوم الثلاثاء الموافق 5 سبتمبر إلى يوم السبت الموافق 9 سبتمبر، تعد تالفة.
وواصلت اللجنة المكلّفة من المنظمة الوطنية الجنوبية لمكافحة الفساد النزول إلى هناك صباح اليوم الثلاثاء الموافق12_9_2023، المكونة من مدير دائرة الرصد ولجنة الرقابة والتفتيش والدائرة التنظيمية، ودائرة العلاقات العامة لاستكمال الإجراءات اللازمة، وأخذ عيٍنات من الأدوية لهدف فحصها لمعرفة صلاحيتها وجودتها وإحالة القضية إلى الجهات المختصة.