مقرب من الزبيدي : لهذا السبب لم نحتفل هذا العام بالعيد الوطني السعودي

كريتر سكاي/خاص

قال الصحفي المقرب من عيدروس الزبيدي صالح ابو عوذل‏ أن في ‎#العيد_الوطني_السعودي_٩٣ العام الماضي، نظمت مدارس العاصمة عدن ولحج وأبين وشبوة وحضرموت والمهرة والضالع وسقطرى، احتفالات بالعيد الوطني للمملكة.
 

وأضاف : على منصة تويتر سابقا كانت هناك مساحات على المنصة للجنوبيين عبروا من خلالها عن حبهم وتقديرهم للمملكة التي كانوا يتطلعون أنها ستقف إلى جانبهم في تحقيق هدفهم الوطني، ولكن للأسف، دخل صحافي سعودي مسؤول في صحيفة رسمية سعودية يدعى عبدالله ال هتيلة، يسخر من الجنوبيين، ويتهمهم بأنهم يقفون ضد بلاده، لأنهم يطالبون بالاستقلال. اتذكر انه قال يومها "إن الجنوبيين يضعون العربة قبل الحصان"؛ اي انهم يطرحون مطالبهم في الاستقلال قبل هزيمة الحوثيين الموالين لإيران.
 

واردف: هذا العام كان عاما مختلفا، ربما هي حالة اليأس او الصدمة التي اصابت الكثير من الجنوبيين، جراء المشاريع السعودية المعلنة، والرامية الى ضرب مشروعية القضية الجنوبية. لم يحتفل الجنوبيون هذه المرة بالعيد الوطني للشقيقة، لم ادر ما هي الاسباب التي دفعتهم الى ذلك، لكن هناك تغيرات كثيرة طرأت، لعل أبرزها حالة الصدمة التي أصابت الكثير من الجنوبيين من الشقيق الذي تقاطعت مصالحه مع الاعداء التأريخيين للجنوب. - الصور من احتفالات جنوبية بالعيد الوطني السعودي العام الماضي.