البكري يلتقي مسؤول اماراتي في عدن لبحث هذا الامر

كريتر سكاي/خاص:

استقبل معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، بمكتبه في العاصمة المؤقتة عدن، مدير عام الشركة الإمارتية الراعية لبطولة "عدن العالمية للملاكمة" SMA5" الأستاذ سالم الصيعري "إماراتي الجنسية"، وناقش معه آخر الترتيبات الخاصة بالبطولة التي من المقرر إقامتها في عدن، في الـ 25 نوفمبر المقبل، احتفاء بعيد الاستقلال الوطني المجيد.

وخلال اللقاء رحب البكري بالصيعري في عدن، "مؤكدًا دعم واهتمام الوزارة بالتنسيق مع السلطة المحلية في عدن، لإقامة البطولة الودية وتقديم كافة التسهيلات الممكنة لإنجاحها، لتزامنها مع احتفالات بلادنا بعيد الاستقلال الوطني المجيد، ولما لها من أهمية على الصعيد الوطني والسياسي والرياضي، مشيدًا بالجهود التي يبذلها القطاع الخاص في رعاية مثل هذه البطولات".

وأوضح البكري، إن "البطولة ستحظى بمتابعة رئيس مجلس القيادة الرئاسي د. رشاد العليمي ونوابه، والحكومة برئاسة د. معين عبد الملك، باعتبارها رسالة سلام ومحبة، ومن شأنها أيضا تقديم رسالة إن الوطن رغم ما ألمّ به من جراح جراء الحرب قادر على استضافة البطولات والفعاليات الكبيرة".

وأثنى البكري، على "الدور الكبير والفاعل للأشقاء في التحالف العربي بقيادة السعودية في تطبيع الحياة في عدن وباقي المدن اليمنية المحررة، وبـ (المواقف البطولية التي اجترحها أبناء زايد)، أثناء تحرير المدينة في يوليو/ تموز 2015، ودمائهم التي امتزجت بترابها وباقي المدن كـ "دلالة" على واحدية الأهداف والمصير العربي المشترك".

من جانبه، أكد مدير عام الشركة الراعية للبطولة سالم الصيعري، إن "زيارته لعدن تأتي في إطار التنسيق والترتيب للبطولة التي يشارك فيها نجوم عالميين ومن بلدان مختلفة، شاكرًا للوزارة بقيادة الوزير البكري حسن الاستقبال وكرم الضيافة، معتبرًا رعايته وتكفله بمصاريف إقامة البطولة واجبا نحو عدن وأهلها".

وتابع، سنقوم خلال فترة وجودنا بعدن بمعاينة المكان المقترح لإقامة البطولة فيه وأماكن السكن والمواصلات وباقي الأعمال واللوجستية، والتي نأمل ان يتم الانتهاء منها قبل البطولة بفترة كافية".

في السياق، أوضح وكيل قطاع الرياضة خالد محسن الخليفي، إن عدن بتاريخها الرياضي الزاهي وبما تمتلكه من رصيد وأرث كبيرة قادرة على استضافة البطولة، وتوجيه رسالة للعالم إن بلادنا قادرة على استضافة الفعاليات الكبيرة رغم ظروف الحر ب، كما أن الاستضافة ستفتح الباب واسعا أمام استضافة فعاليات عربية ودولية في عدد من الألعاب الرياضية.

ويشارك في البطولة إلى جانب بلادنا كل من: "مصر، والأردن، وسوريا، وتونس، وليبيا، والعراق، وتشاد، والمانيا، واسبانيا، واليونان، وتركيا. والأرجنتين".

حضر الاستقبال مستشار وزارة الشباب والرياضة عبد الحميد السعيدي، ووكيل الوزارة د. عزام خليفة، ومدير عام الإدارة العامة للاتحادات والأندية فرحان ثابت المنتصر ومدير عام مكتب الشباب والرياضة بعدن وجدان الشاذلي، وعدد من مدراء العموم في الوزارة.