اول تحرك امريكي لرصد الطيران المسير والصواريخ الحوثية لاستهدافها والكشف عن حقيقة استهداف صنعاء

كريتر سكاي/خاص:

قال السياسي الحوثي عبدالسلام بن عامر:رصد التحركات المكثفة للطيران الحربي الامريكي الاسرائيلي مع طيران حربي تابع لدول عربية فوق اجواء البحر الاحمر وغرب السعودية .. ما هو الهدف من هذا التحرك بالضبط؟

واضاف:هنا ننوه إلى أن هذا التحرك ليس بالضرورة ان يكون مقدمة لشن غارات على اليمن (رغم انه احتمال وارد في اي لحظة) لكن على ما يبدو ان هذا التحرك والذي تم رصده منذ أيام هدفه رصد وتتبع الصواريخ والمسيرات اليمنية المتجهة نحو الاسرائيلي ضمن تنسيق وجهد مشترك (عربي غربي) بقيادة الامريكي والاسرائيلي وعدد من الدول العربية ويمتد هذا الجهد في التحليق المستمر وعلى مدار الساعة وضمن ما يشبه الدوريات من ايلات - العقبة وسيناء وغرب السعودية وشمال ووسط البحر الاحمر وقد تمتد هذه التحركات الى غرب البحر الاحمر اضافة الى تحركات اخرى .

واختتم:دور الامريكي في هذا التحرك الادارة وتزويد الطائرات بالوقود اضافة الى الجانب الاستخباراتي (هل تتذكرون مشروع الناتو العربي - تحالف أمني يضم دولاً عربية الى جانب اسرائيل باشراف الولايات المتحدة)ننشر هذا وفي هذا التوقيت لأن هناك من يحاول نشر اخبار عن تحرك لشن غارات ويستدل بهذا التحرك ... وهنا نكرر ان احتمالات شن غارات أمر محتمل استناداً الى التهديدات الاسرائيلية لكن ومع ذلك فإن مثل هذه التحركات المُشار اليها سابقاً بالتأكيد انها ليست غائبة عن الجهات المختصة في القوات المسلحة اليمنية.