مقرب من الانتقالي : لهذا السبب استهدف الحوثي طائرة عسكرية امريكية

كريتر سكاي/خاص

قال المحلل السياسي المقرب من الانتقالي العميد خالد النسي أن ‏الحوثيين يقولون أنهم أسقطوا طائرة تجسس امريكية وهذا ما تريده أمريكا وهي من عملت على تصويره واخراجه حسب قوله.

وقال: تحركت أمريكا بأساطيلها ليس من أجل غزة أو حماية إسرائيل من أذرع إيران ولكن تريد التواجد في البحر الأحمر والبحر العربي ومضيق هرمز ومضيق باب المندب وأوعزت للحوثيين عبر إيران أن يعلنون عن استهداف إسرائيل بالصواريخ والطيران المسير ويعلنون بالأمس عن اسقاط طائرة تجسس امريكية حتى يعطي هذا المبرر بالتواجد الامريكي في المياه الاقليمية اليمنية .

وأكد: أمريكا تريد أستعادة مكانتها التي فقدتها في منطقة الخليج والتي شغلتها روسيا والصين وبالتالي تريد أن تقول انها الحليف القوي الذي سيؤمن منطقة الخليج من تهديد إيران وأذرعها الارهابية وهي في الأصل من يدعم هذا الاٍرهاب واتخذته كورقة إبتزاز ضد دول المنطقة .

وأضاف: هناك تخوف امريكي من خروج دول الخليج من العبائه الأمريكية وامتلاك هذه الدول القدرة على إتخاذ قراراتها وفقاً ومصالحها دون الرجوع لامريكا وهذا ما سبب الغلق لامريكا وجعلها تتخذ هذه الخطوة لاستعادة أمجادها التي فقدتها ولا أعتقد انها تستطيع استعادتها .

وختم: الحوثيون كاذبون في استهدافهم لإسرائيل والجميع يعلم هذا وكل هذا الضجيج من أجل مصالح امريكية وهذا ما يؤكد أن أذرع إيران تستهدف العرب وتخدم المصالح المشتركة لإيران وامريكا