وكيل أول محافظة الحديدة يلتقي بممثل مفوضية حقوق الإنسان باليمن

كريتر سكاي/خاص:

بحث وكيل اول محافظة الحديدة الاستاذ وليد القديمي مع ممثل المفوضية الأممية لحقوق الإنسان في اليمن السيد رينو ديتال، سبل رفع مستوى التعاون والتنسيق بين السلطة المحلية بالمحافظة والمفوضية الأممية في مجال حقوق الإنسان.

وفي اللقاء نقل تحايا محافظ المحافظة الدكتور الحسن طاهر للسيد رينو ديتال ، وقدم القديمي شرحاً مفصلا لوضع حقوق الإنسان في المحافظة بما فيه المناطق التي مازالت ترزح تحت سيطرة الميليشيات الحوثية، وما يعانية المدنيين هناك من اختطافات واعتقالات مستمرة بالإضافة إلى قصف الأحياء السكنية في المناطق المحررة، مؤكداً اهتمام السلطة المحلية بالمحافظة بقضايا حقوق الإنسان.

وفي الأجتماع قدم مدير المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بالمحافظة المهندس سامي حيمد، عرضاً مصوراً لضحايا الألغام والطرق والأساليب التي تستخدمها المليشيات الحوثية في زرعها للألغام في المنازل والمزارع وتفجيرها للمرافق الحكومية والطرق والجسور ..

وعقب اللقاء قام السيد رينو بزيارة، المستشفى الريفي بالمديرية، مستمعا من مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور علي الأهدل وادارة المستشفى إلى شرح مفصل عن طبيعة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، والتقى بعدد من ضحايا الألغام التي زرعتها المليشيات الحوثية وكذلك زار إدارة شرطة المديرية والتقى خلالها بالموقوفين على ذمة قضايا جنائية.

حضر اللقاء، العميد نجيب ورق مدير عام شرطة المحافظة والاستاذ انور جماح بورجي مدير مكتب المحافظ والاستاذ مطهر القاضي مدير عام مديرية حيس والاستاذة فتحية المعمري مدير عام حقوق الانسان بالمحافظة والدكتور علي الاهدل مدير عام مكتب الصحه بالمحافظة ومدير عام صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بالمحافظة عبدة علي مهيم وعدد من اعضاء المجلس المحلي و مدراء المكاتب التنفيذية بحيس.