جماعة الحوثي تؤكد أنها أعلنت موقفها من الوحدة اليمنية في المفاوضات الأخيرة للمملكة

كريتر سكاي/ خاص

قالت جماعة انصارالله الحوثية في صنعاء انها أبلغت السعودية خلال مفاوضات أخيرة عقدت بين الجانبين بموقف الجماعة من الوحدة اليمنية .

وقال علي القحوم القيادي البارز في الجماعة ان جماعته أبلغت المملكة رفضها المساس بوحدة اليمن وسيادته ووضعت برنامجا لايتجاوز عام لخروج كافة القوات الأجنبية من البلاد.

قال قيادي في جماعة “أنصار الله” (الحوثيون) إنهم توصلوا مع السعودية إلى “تفاهمات استراتيجية ومهمة” دون توضيح شافٍ لماهية تلك التفاهمات، إلا إنه أشار إلى ما اعتبره توافقًا على ما يتعلق بجوانب انسانية واقتصادية. كما تحدث عن المرحلة الثالثة من مشروع الاتفاق أو ما اسماها بالتفاهمات، والمتعلقة بما اعتبره الحوار اليمني- اليمني “لبناء دولة مستقرة ضامنة للجميع” حد تعبيره، مؤكدا، رفضهم المطلق تقديم أي تنازلات فيما يتعلق بالوحدة (…) التي تتعرض اليوم لهزات عنيفة، وأصبحت معها البلاد شبه مقسمة تحكمها سلطات متعددة.
وقال عضو المكتب السياسي للجماعة، علي القحوم: “موقفنا من السلام واضح، وهو السلام الذي يتطلع إليه اليمنيون ويحفظ السيادة والاستقلال والوحدة والمكتسبات الوطنية”، التي قال أيضا إنه “لا تنازل عنها مهما كان” حد قوله خلال حديثه في ندوة نظمها الحزب الاشتراكي اليمني، أمس الخميس بصنعاء، بشأن دور الفعاليات المدنية اليمنيّة في نصرة غزة.