اسرة الشيخ القتيل الباني تصدر بيان ناري عقب اختطاف شقيقه من قبل قوات عسكرية في شبوة

كريتر سكاي/خاص:

اصدرت أسرة ال الباني بيانا جاء فيه:

ونحن مازلنا نعاني ونتالم من الحادثة الشنيعة التي راح ضحيتها ولدنا الشيخ عبدالله بن عبدالله الباني صبيحة يوم عيد الفطر الماضي ومازلنا لم تقر أعيننا بالقصاص من قاتليه ومن ارتكبوا الجريمة النكراء بحقه تفاجئنا باعتداء سافر على اولادنا وهم عمر عبدالله الباني وعمر عبدالقادر الباني وعدي جلال الباني 
واختطافهم بطريقة غير قانونية وبتهم كيدية واخفاءهم في سجون سرية ولا تتبع اجهزة الدولة والحاق الضرر الجسدي والنفسي بهم خلال الايام الماضية حتى تم الافراج عنهم اليوم. 
اننا امام ماحدث لابناءنا نوضح ونؤكد على مايلي:  
١/ نطالب من مجلس القيادة الرئاسي والسلطة المحلية في المحافظة والاجهزة الامنية التحقيق فيما حدث وكشف من قاموا باختطاف عيالنا واحالتهم للقضاء ومحاكمتهم. 
٢/ نشكر كل من تعاطف معنا وساندنا ووقف الى جانبنا من مسؤولين ومواطنين. 
٣/ نؤكد اننا نسلك الطرق القانونية والقضائية في نيل حقوقنا سواء في قضية الشهيد عبدالله الباني او قضية اعتقال عيالنا مؤخرا ونتمسك بحقوقنا والقصاص من المجرمين ولن ننجر لاي استفزازات تهدف الى ضياع حقوقنا. 
٤/ نوجه نداء الى مجلس القيادة الرئاسي ومجلس القضاء الاعلى باستئناف الجلسات في قضية الشهيد عبدالله الباني واستمرار الاجراءات التي توقفت بسبب الحركة القضائية. 
٦/ نحتفظ بحقنا في التصعيد من خلال الطرق والوسائل القانونية للمطالبة بالاستعجال في استئناف محاكمة المجرمين في قضية الشهيد عبدالله الباني ومحاسبة الخاطفين لابناءنا مؤخرا.

وفي ختام بياننا هذا نطالب من السلطة واجهزة الدولة القيام بواجبها ودورها في حماية ارواح المواطنين وفرض الامن والاستقرار في كل المناطق وحفظ دماء الناس ومحاسبة كل من يعتدي على الاشخاص والممتلكات الخاصة والعامة وحفظ السكينة والامن المجتمعي.

صادر عن اسرة ال الباني 
الثلاثاء 5 ديسمبر 2023م.