صحيفة عبرية: اسرائيل أنشأت وحدة خاصة لتوجيه ضربة ضد هذا الطرف في اليمن

كريتر سكاي/خاص

أفاد مسؤولين كبار في وزارة الدفاع الإسرائيلية حسب ما اوردته صحيفة "هارتس" العبرية ورصده كريتر سكاي أن المسؤولين لديهم معلومات استخباراتية تفيد بأن إيران تحث حلفائها الإقليميين، مثل الحوثيين، على زيادة هجماتهم وضغوطهم على إسرائيل.

ووفقا للصحيفة "فإن إسرائيل تشعر بالقلق من التصعيد الحوثي الأخير، معتقدة أن التهديد خطير بدرجة كافية لدرجة أن اسرائيل أنشأت وحدة خاصة  لليمن والتهديد الحوثي".

ونقلت الصحيفة الاسرائيلية عن صحيفة نيويورك تايمز أن ايران تعتقد أن الحوثيين في اليمن سيشكلون تهديدا لإسرائيل على المدى الطويل أكثر من حماس ويعتبرهم لاعباً رئيسياً وجزءاً من الحرب.

كما أخبر مسؤولو المخابرات الأمريكية صحيفة نيويورك تايمز أنهم غير متأكدين من أن إيران ستكون قادرة على السيطرة على وكيلها في اليمن، مما سيؤدي في النهاية إلى حرب إقليمية أكبر قالت إيران نفسها إنها غير مهتمة بها.

و قال مسؤول دفاعي إسرائيلي إنه إذا نجح أي من هذه الصواريخ أو الطائرات بدون طيار في الوصول إلى إسرائيل وتسبب في أضرار جسيمة أو قتل مدنيين، فسيكون من الصعب جدًا على إسرائيل عدم الرد.

وبحسب هارتس فقد فكر مسؤولون دفاعيون أمريكيون وإسرائيليون بالفعل في توجيه ضربات ضد قوات الحوثيين ، وفقًا لمصادر مطلعة على المحادثات، لكن لا توجد خطط موضوعة حتى الآن للقيام بذلك خوفًا من نشوب صراع أكبر.