تدهور في تشغيل الكهرباء بعدن وارتفاع بساعات الانطفاءات

كريتر سكاي/خاص:

قال سكان محليون في العاصمة عدن مساء اليوم ان خدمة الكهرباء المشغلة بالمدينة بدأت بكثرة فترة ساعات الانقطاعات عن منازلهم وقلة فترة التشغيل لساعة واحدة فقط.

وأضاف السكان بأنه على الرغم من انخفاض الضغط على الشبكة بسبب الشتاء وانطفاء كثير من أجهزة الكهربائية بما في ذلك اجهزة التبريد المنزلية وفي المؤسسات والمرافق العامة والخاصة، إلا ان الوضع ساري كما هو في العذاب والمنغصات ولم نجد الحل لمعالجة مشكلة الكهرباء منذ الـ8 سنوات.

واردفوا القول ان مسألة تحسين خدمة الكهرباء في العاصمة الاقتصادية عدن ستحل متى وجد المسؤولين الصادقين والشرفاء لمعالجتها، واصفين بأن كل ما يسمعوه عن الحلول من قبل المسؤليين إنما هي عبارة عن ابر تخذير لاغير.

وناشد السكان كلا من قيادة المجلس الرئاسي والحكومة ووزارة الكهرباء بالتوقف عن هذا العبث والوعود في ايهامهم خاصة ونحن في فصل بارد يجب فيه استمرارية تشغيل التيار لفترات دون انقطاعات، معتبرين ان هذه الانقطاعات الطويلة في عز الشتاء إنما وجدت كرسالة لتخبرنا بأن فصل الصيف القادم سيكون كارثيا والاسواء بين السنوات التي مضت.

وكانت مؤسسة الكهربا والطاقة قد ناشدت قبل يومين ماضيين قيادة المجلس الرئاسي والحكومة توفير مادة الديزل المشغل لمحطات التوليد، ونبهت بأن أكثر من 70% من المحطات ستخرج عن الخدمة حال عدم الاستجابة! .

كتب / محمد عبدالواسع