ما حقيقة السيارة الغريبة التي ظهرت بموكب عيدروس الزبيدي ؟

كريتر سكاي/خاص

 

تداول ناشطون صورة من موكب اللواء عيدروس الزبيدي يوم أمس ويظهر فيها سيارة غريبة ضمن الموكب، تحمل أجهزة متطورة، ليتضح لاحقا أنها جهاز تشويش مضاد للقنابل والاتصالات، حيث قال مواطنون شاهدوا الموكب أن فور مرور الموكب أنقطعت من هواتفهم اشارات عدن نت وغيرها.

وبحسب مصدر فان الجهاز الظاهر في السيارة هو جهاز تشويش مصمم خصيصًا لمنع حدوث انفجار، مبدأها هو منع تفجير القنبلة عن طريق منع إشارة الهاتف المحمول والواي فاي وغيرها من نطاقات تردد التحكم عن بعد. تدعم قوة وتكرار جهاز التشويش المضاد للقنابل التخصيص لتلبية المتطلبات المختلفة. التردد للتحكم في أنواع أجهزة إرسال الإشارات المختلفة .

وهناك نوعان رئيسيان من أجهزة التشويش المضادة للقنابل الأول هو جهاز تشويش الحقيبة المضاد للقنابل ، وهو محمول ، للحفاظ على سلامته أثناء تدمير القنبلة. والنوع الآخر هو حقيبة الترولي عالية الطاقة المضادة للقنابل ، والحجم والطاقة الناتجة أكبر من النوع المحمول ، فهي دائمًا مضادة للقنابل عندما تتحرك السيارة للأمام، يتم استخدام جهاز تشويش العبوات الناسفة المحمولة للحقائب لمنع تفجير العبوات الناسفة التي يتم التحكم فيها عن بعد (RCIED) ولحماية القوافل وكبار الشخصيات التنفيذية من خلال إنشاء تدابير مضادة إلكترونية ، لتقليل الإصابة وفقدان الأرواح.


وقال الناشط من الانتقالي خالد العبدلي أن ‏هذا الموكب من السيارات النوع لاند كروزر والمجهزة بأحدث الأجهزة ( نظام التشويش ) وضد الرصاص والقنابل اليدوية والعبوات الناسفه حيث تصيب فقط هيكل السيارة الخارجي واضراره لا تتعدى المجمل 5% دون الاختراق أو المساس بالايطارات وعددهم 15 سياره دعم من المملكة لرئيس عيدروس.