"وايكوم" تكشف حقيقة شائعات حصول نجل العليمي على امتياز قطاع 4 النفطي

كريتر سكاي/خاص:

نفت الشركة اليمنية للاستثمارات النفطية والمعدنية (وايكوم) ما تم نشره في موقع العين الثالثة / شبوه بتاريخ 29 ديسمبر 2023م بخصوص قطاعي 4 و 20 وعلاقة نجل فخامة الرئيس د/ رشاد العليمي بهذا الموضوع.

وأكدت الشركة أن ما ورد في الخبر يعتبر فبركة وتزييف للحقائق، ولا تدري الهدف والقصد من ورائه، ولا سبب اقحام شخصيات وطنية في الدولة متمثلة في شخصية نجل فخامة الرئيس ومعالي وزير النفط والمعادن.

وأوضحت الشركة أن ما تم نشره عن علاقة نجل الرئيس العليمي بشركة PICO هو غير صحيح، وأن الشركة كانت قد التقت بهذه الشركة قبل سنوات خلال زيارتهم للعاصمة الموقتة عدن، وعرضت عليهم التعاون وتبادل الخبرات، ولكن لم يكن هناك اهتمام كامل من الشركة وقتها.

وأكدت الشركة أن ما تم نشره عن خطط لمنح شركة PICO حق تطوير قطاعي 4 و 20 النفطيين في اليمن هو غير صحيح، وأن الشركة والوزارة لديها خطط مستقبلية لتطوير هذين القطاعين، ولكنها ستعلن عنها في حينها.

واعتبرت الشركة ما تم نشره شائعات مظللة للرأي العام واستهداف القيادات البارزة في الدولة، ودعت وسائل الإعلام والناشطين في وسائل التواصل الاجتماعي إلى تحري الدقة والمصداقية، وعدم الانجرار وراء الإشاعات والتلفيقات والأكاذيب التي تروج لها بعض الجهات وأقلام مأجورة.

وينشر كريتر سكاي رد الشركة اليمنية للاستثمارات النفطية والمعدنية حول مزاعم حصول نجل الرئيس العليمي على امتياز قطاع 4 النفطي، حيث نفت الشركة تلك المزاعم جملة وتفصيلا، وأكدت أن ما ورد في الخبر يعتبر فبركة وتزييف للحقائق.

وأكدت الشركة أن سعيها للتعاون مع شركات عالمية ذات خبرة وإمكانيات فنية ومالية، يأتي في إطار واجباتها الاستثمارية، وسعيًا منها لرفع إنتاجية قطاع 4 النفطي، وتطويره بما يخدم الاقتصاد الوطني.