كارثة تضرب تهامة( تعرف عليها)

كريتر سكاي: خاص

علق السياسي المعروف والسفير السابق د. عبدالوهاب طواف  على غرق السفينة البريطانية روبيمار

 


وقال طواف في منشور عبر حائط صفحته الرسمية بمنصة إكس:
‏كارثة تضرب تهامة!

ماذا استفاد المواطن اليمني من جرائم الحوثية في البحر الأحمر؟
الكل يعلم أن القضية الفلسطينية تحولت إلى تجارة رابحة لإير ان وميليشياتها في المنطقة العربية. فعبر تلك القضية تمكن ملالي طهران من تدمير وتجويع شعوب أربع عواصم عربية،  وتحويل أوضاع الناس فيها إلى أوضاع أكثر بشاعة من وضع غزة.


وتابع بالقول:
بعد خروج ميليشيا الحووثي للقرصنة في البحر الأحمر قاذفة بمصالح اليمنيين إلى قعر البحر، ومعرضة اليمن إلى حصار خانق، لم تقدم تلك الأعمال الإرهابية الحوثية لفلس طين حتى حبة دواء، بل فاقمت جوع اليمنيين، ورفعت تأمين السفن القادمة إلى اليمن، مما رفع أسعار المنتجات التي يحتاجها المواطن اليمني إلى أربعة أضعاف ما كانت عليه. كما تسببت في تحويل اليمن إلى دولة منبوذة، لا يقبل أهلها في الخارج، ولا تقبل شركة بالتعامل معها.

واضاف عبدالوهاب طواف في تعليقه قائلاً:
اليوم بغرق السفينة البريطانية روبيمار، تلوث البحر، وتدمرت المصايد السمكية، وهذا سيتسبب بموت آلاف الأسر جوعا في تهامة بعد تدمير مصدر رزقهم الوحيد، وسينضمون إلى قوافل الموت في المحافظات المنكوبة بالرسيين.

مختتما منشوره بالقول:
جهة فقط استفادت من مصائب الحوثية، هي إيران وجماعة عبدالملك السلالية، التي لم ولن تتأثر من أي أعاصير تضرب اليمن، فهم يقفون على جبال من الأموال التي مصوها من شرايين اليمنيين، خلال عشر سنوات.