بدء الاجتماع التحضيري الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي الطارئ بشأن هذا الأمر

كريتر سكاي/ خاص

بدأت بمدينة جدة السعودية، أعمال اجتماع كبار الموظفين التحضيري للدورة الاستثنائية لمجلس وزراء الخارجية بمنظمة التعاون الإسلامي، لبحث العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني.

وأشار  الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والقدس بالمنظمة السفير سمير بكر ذياب، في كلمة الأمانة العامة، إلى المجزرة المروعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي وأودت بحياة المئات من الشهداء والجرحى أثناء انتظارهم الحصول على مساعدات غذائية نهاية فبراير الماضي.

وقال السفير سمير بكر "إن هذه المجزرة شكلت نموذجاً وشاهداً على جرائم الحرب التي يمارسها جيش الاحتلال الإسرائيلي الأمر الذي يحتم مضاعفة الجهود القانونية خصوصاً لدى محكمة الجنايات الدولية ومحكمة العدل الدولية، باعتبارها أداة مشروعة وفعالة لمساءلة ومحاسبة الاحتلال الإسرائيلي".

واضاف "إن مضي إسرائيل، قوة الاحتلال، في تنفيذ الجرائم والمجازر الدموية ضد الشعب الفلسطيني يستدعي حراكاً أكثر فاعلية وأعمق تأثيراً على الساحة الدولية، بهدف مواجهة هذا العدوان الاسرائيلي الغاشم بكل الوسائل المشروعة والممكنة، بما في ذلك الجهود السياسية والقانونية والإعلامية، تنفيذاً للقرارات الصادرة عن القمة العربية والإسلامية المشتركة التي انعقدت في 11 نوفمبر 2023 في الرياض، بالمملكة العربية السعودية".