صحفي يكشف عن أمر خطير سيدفع ثمنه المجلس الانتقالي

كريتر سكاي/ خاص

قال الصحفي سيف الحاضري أن ‏ما يتم اليوم هو تأكيد أن اليمن مختطف من قِبل ميليشيات إيران الحوثية، والمختطف لليمن وداعميه يعملون على فرض اختطاف اليمن واقعا يسلم به المجتمع الإقليمي والدولي.

واضاف أن إيران وميليشياتها وبتواطؤ إقليمي تغامر باليمن وتدفعه لخوض معركة نفوذ وهيمنة دولية تحقق أهداف إيران لفرض معادلة إقليمية جديدة. 

ولفت إلى أن هذه المتغيرات تفرض واقعا آخرا على مسار ما يسمى بالحل السياسي، لتجعله على هامش اهتمامات إيران وميليشياتها، إيران باتت واثقةً أنها ستحقق مكاسب سياسية لميلشياتها على حساب خصومهم الشرعية ومكوناتها، ما يجعل الرجوع لطاولة الحلول السلمية يجب أن يسبقه تغيير قواعد تلك الطاولة وشروط الحوار بما ينسجم مع أهدافها للهيمنة الكاملة على اليمن. 

وتابع: فرص الانفصال الذي يطالب به الانتقالي باتت أضعف من اي وقت مضى، وذلك بسبب مساهمته المباشرة في إضعاف الرئاسة والحكومة الشرعية لصالح مليشيات إيران الحوثية، حق تقرير المصير كان مسارا يحظى بإجماع داخل مكونات الشرعية على أن يتم بعد استعادة الدولة وبضمانات إقليمية ودولية، اليوم أصبح مطلب الانفصال أو حق تقرير المصير مجرد ورقة على طاولة المفاوضات بين القوى الإقليمية والدولية. 

وأختتم: هذا الشتات والتمزق لمكونات الشرعية سيدفع ثمنه الجميع وفي المقدمة المجلس الانتقالي الجنوبي!!