محافظة سقطرى تشهد حفلا خطابيا بمناسبة الذكرى الـ29 لإعادة تحقيق الوحدة اليمنية

سقطرى(كريتر سكاي)خاص

برعاية محافظ محافظة أرخبيل سقطرى اقام مكتب وزارة الثقافة بالمحافظة صباح اليوم حفل خطابي بمناسبة الذكرى الـ29 لإعادة تحقيق الوحدة اليمنية في 22 مايو 1990م.

وفي الحفل الذي حضره وزير الثروة السمكية الأستاذ فهد كفاين والقيادات العسكرية والأمنية ومدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة رفع محافظ المحافظة أسمى آيات التهانئ والتبريكات إلى فخامة الرئيس المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وإلى كافة الشعب اليمني بهذه المناسبة العظيمة.

وقال محروس أن الوحدة اليمنية تعد منجزا كبير تجلت في توحيد شطري الوطن وتعتبر احدى ثمار أهداف ثورتي سبتمبر وأكتوبر المجيدتين وعبرت عن تطلعات ابناء الشعب اليمني الذي يأبى الظلم والاستبداد ويسعى دوءما إلى تجسيد قيم الحرية والكرامة.

وحيا محروس أفراد القوات المسلحة والأمن والمقاومة الشعبية المرابطون في الجبهات والذين يقاومون عصابات الحوثي الاجرامية التي انقلبت على الدولة ومؤسساتها وكادت ان تعصف باليمن واليمنيين إلى مستقبل مجهول لولا حنكة الرئيس القائد وجسارة شجاعته واستنجاده بملك العزم والحزم الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله وقوات التحالف العربي التي كان لها الفضل في ردع الانقلاب وتلقينه الدروس القاسية في العمل الجبار والمتواصل لاستئصال البذرة الفارسية الايرانية الحوثية.

وجدد محروس الشكر الدائم للأشقاء في دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية على تدخلاتهم في المجالات التنموية والاغاثية والاقتصادية على مستوى المحافظة بشكل خاص واليمن بشكل عام.

وأضاف محروس إلى ان السلطة المحلية في المحافظة حرصت على تفعيل الأجهزة الأمنية والعسكرية للقيام بدورها في الحفاظ على الأمن والاستقرار وعدم السماح بما من شأنه تعكير صفو أمن واستقرار هذه المحافظة المشهود لها بالأمن والسلم والنسيج المجتمعي الواحد الذي تمتاز وتوصف به طيلة قرون مضت، وللحفاظ على هذه الاستقرار.. مؤكدا بأن السلطة المحلية لن تقبل بأية تشكيلات وأحزمة ونخب أمنية لا تدخل من باب الدولة وأطرها الرسمية والشرعية وتأتي من الشباك لتنفيذ اجندات مشبوهة لا تخدم الوطن وتعلم على اقلاق السكينة العامة، ونهيب بالجميع إلى استشعار المسئولية الدينية والوطنية وعدم الزج بأبناءهم في الدخول بمليشيات خارج اطار الدولة.

من جانبه قال وزير الثروة السمكية الأستاذ فهد كفاين أن الوحدة اليمنية حلم اليمنيين الا ان هذا الحلم تم تشويهه من قبل الأنظمة الفاسدة، وأن اليمنيين يتطلعون إلى بناء دولة الوحد ة والمساواة التي يقودها الرمز المناضل عبدربه منصور هادي داعياً أبناء سقطرى تجسيد قيم الوحدة اليمنية والاخاء والحرية والكرامة وأن يكونوا كثلة متماسكة وصفا واحدة خلف الشرعية بقيادة المشير الرمز عبدربه منصور هادي.

وتخلل الحفل الخطابي كلمتي الثقافة واللجنة الوطنية للمرأة والتي اكدتا على التمسك بالوحدة كخيار ومطلب وطني وعروبي وقومي.