بحضور رسمي شرطة السير تختتم فعاليات اسبوع المرور العربي 2024 بوعينا نصل آمنين

كريتر سكاي/خاص:

برعاية اللواء ابراهيم علي حيدان وزير الداخلية والاستاذ نبيل شمسان محافظ المحافظة رئيس المجلس المحلي وبحضور وكيل أول الدكتور عبدالقوي المخلافي ومدير عام شرطة تعز العميد منصور الأكحلي ومدير عام مكتب الثقافة الاستاذ عبدالله العليمي ومدير عام مكتب الشباب والرياضة الدكتور فؤاد فاضل وعدد من مدراء العموم والقيادات الامنية والعسكرية ونقابة النقل الداخلي وعدد من منظمات المجتمع المدني اختتمت فعاليات اسبوع المرور العربي تحت 2024 تحت شعار (بوعينا نصل آمنين)  والذي كان خلال الفترة 5-10 مايو 2024.

حيث ابتداء حفل الختام  بالسلام الجمهوري تلى ذلك القرآن الكريم القاه الحافظ محمد عبد القادر المجيدي، كلمة الترحيب للعقيد الركن / عبدالله محمد راجح .. مدير شرطة السير م / تعز حيث شكر الحاضرين كلا باسمه وصفته وتحدث عن انجازات شرطة السير خلال العام المنصرم واستعرض سريعا أعمال شرطة السير خلال اسبوع وماطرح من قضايا ومشاكل مرورية خلال الاسبوع وماخرج من اللقائات والاجتماعات من حلول وتوصيات.

وتحدث العقيد الركن عبدالله راجح عن مآسي الحوادث المرورية حيث قال هناك ارقام مفزعه تكمن خلفها اسباب عديدة تؤدي حتما الى الموت وكرر ان  الحوادت المرورية قاتل صامت يجب ان تتكاتف جهود الجميع للحد من نزيف الدماء على الطرقات بسبب الحوادت المرورية.

وشدد على ضرورة عمل حلول جذرية للدرجات النارية التي اصبحت باعداد مهولة ويجب االاسراع في تنفيذ هذه الحلول وأضاف لم تعد الدراجات النارية مشكلة مرورية بل اصبحت ظاهرة اجتماعية تهم الجميع.

واختتم بالقول على الجميع ان يتقوا الله في اطفالهم ويجب عليهم عدم تمكينهم من قيادة الدراجات النارية والسيارات اطفال بعمر 8 سنوات عشر سنوات يقودون دراجات نارية ومركبات خصوصية وباصات وغيرها اكرر الحوادت المرورية لاترحم احد.

كلمة السلطة المحلية ألقاها وكيل أول محافظة تعز الدكتور / عبد القوي المخلافي تحدث فيها عن اسبوع المرور وعن آدآب الطريق وعن مآسي الحوادث المرورية ونوه بضرورة احترام آدآب وقواعد السير لما من شأنه الحد من المخالفات والحوادث المرورية.

الانشودة الترحيبية كانت من قبل زهرات مدارس السمو الأهلية .
وكذلك انشودة مرورية من قبل طلاب مدرسة سراج صالة بعنوان مرور الفجر .

تم استعراض فلم بالاعمال  التي قامت بها إدارة شرطة السير خلال أيام أسبوع المرور مدته نصف ساعة .

اسكتش مسرحي عن آدآب وقواعد السير وضرورة احترام آدآب وقواعد السير وكان للجوالة المشاركين في أسبوع المرور و كلمة جوالة جامعة تعز القاها الطالب احمد فرج تحدث فيها عن ضرورة احترام آدآب وقواعد السير.

كلمة مكتب الثقافة القاها الأستاذ/ عبد الله العليمي، مدير عام مكتب الثقافة  تعز  حيث قدم شكره وامتنانه عن شكره وامتنانه لرجال شرطة السير ومايقومون به من مهام في خدمة الوطن والمواطن.

واكد على وقوف مكتب الثقافة في جانب شرطة السير وعمل الخطط المشتركة لنشر التوعية المرورية في ظل هذه المرحلة الحرجة

ودعا كل الفاعلين والقادة السياسين الى حشد الدعم لتطوير القطاع المروري ليقوم بمهامه ويعيد الروح لهذه المدينة الحالمة واشاراتها التي اضائت لمراحل طوال اعمدة النور. 
واختتم بتجديد التهاني بمناسبة أسبوع المرور العربي 2024

كلمة العلماء .. والتي ألقاها الشيخ الدكتور / عقيل محمد زيد .
تحدث فيها عن وجوب اتباع آدآب وقواعد السير

واختتم الحفل بتكريم الفاعلين المؤسسات العلمية والمكاتب الحكومية 
والشخصيات الاجتماعية والقطاع الخاص وكذلك تكريم المبرزين من رجال شرطة السير