خبير عسكري ينتقد الجيش العماني بعد قيامهم بهذا الامر المحزن

كريتر سكاي/خاص

انتقد العميد خالد النسي سلطنة عمان بعد دخول مجموعة من الشباب اليها بصورة غير شرعية وتم القبض عليهم وتعذيبهم بصورة وحشية على يد قوات حكومية دون اعتبار لانسانيتهم وظروف بلدهم.

واضاف: الآلاف من الشباب يدخلون إلى السعودية بصورة غير شرعية كل يوم ولم يتم التعامل معهم بهذه الوحشية على الإطلاق.

وتابع: الملايين من العرب والمسلمين يدخلون أمريكا والدول الأوروبية بصورة غير شرعية ويتم التعامل معهم وفق القانون وبصورة تحفظ إنسانيتهم.

واشار: إذا كان هؤلاء الشباب ارتكبوا أخطاء في حق أمن السلطنة كان المفروض احتجازهم وتقديمهم لمحاكمة عادلة لينالوا جزاءهم وفق القانون  بشكل عام.

واكد: سلطنة عمان ليس لها موقف ايجابي تجاه اليمن والجنوب على وجه التحديد في ظل الظروف السياسية والاقتصادية والعسكرية التي تعيشها البلد ويكابدها الناس بل ان هناك موقف سلبي لها من خلال احتضان قيادات إخوانية وحوثية متطرفة تدعم الفوضى والإرهاب وتحديداً في الجنوب وكذلك تهريب الأسلحة للحوثيين عبر الحريزي ثم بعد كل هذا ياتي من يتحدث عن حيادية سلطنة عمان ودورها الإنساني في قيادة عملية السلام في اليمن.

واختتم" سلطنة عمان ليست دولة محايدة بل داعمة للاخوان والحوثيين وهم جماعات أرهابية متطرفة دمرت البلد وقتلت أبنائه ونهبت موارده وبالتالي سلطنة عمان ليست الدولة المؤتمنة للمشاركة في عملية السلام في اليمن