اول تعليق للشرعية على فتح اهم طريق والكشف عن حقيقة تورطها باغلاق الطرقات

كريتر سكاي/خاص:

أكد نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري سند بن ذيبان أن وسائل الإعلام تتناقل أخبار عن مبادرة لفتح الطريق الرابط بين محافظة البيضاء ومأرب والغريب بالأمر أن من يتبنى المبادرة (الحوثيين) هم من أغلق الطرقات في السنوات الماضية.

وأشار ذيبان إلى أنه "يعلم الجميع من أبناء الوطن وكذا دول العالم أجمع أن الحكومة الشرعية لم تكن يومًا من الأيام طرف في إغلاق أي طريق بل بادرت وطالبت بفتح الطرقات لتخفيف المعاناة عن أبناء الوطن الذين يتكبدون عناء السفر لساعات طويلة في طرق وعرة وخطيرة بسبب إغلاق الحوثيين لها".

وأوضح أن "إعلان الحوثيون من خلال مبادراتهم نصل إلى حقيقة واضحة وهي اختيارهم للطرقات التي تمثل استمرار المعاناة مثل مبادرة فتح طريق صنعاء البيضاء مأرب 400 كيلو متر يحتاج المسافر على متن سيارة خصوصي 8 ساعات للوصول، ويستغرق وصول شاحنات نقل البضائع 15 ساعة بسبب وعورة الطريق وضيق الخط".

وأكد أن "الحوثيون مازالوا يرفضون دعوة المجلس الرئاسي عبر اللواء سلطان العرادة نائب رئيس المجلس الرئاسي محافظ محافظة مأرب بخصوص دعوة المسافرين للمرور عبر طريق فرضة نهم صنعاء نهم مأرب 170 كيلو يحتاج المسافر فيه على متن سيارة خصوصي ساعتين للوصول وشاحنات نقل البضائع 4 ساعات فقط".

وأردف قائلًا: "بينما عبر الأستاذ نبيل شمسان محافظ محافظة تعز لفتح طريق الحوبان المدينة الذي يستغرق الوصول فيه 5 دقايق، ويدعون المسافرين للمرور عبر طريق حيفان الذي يستغرق الوصول فيه 12 ساعة".

وأضاف: "الحوثيون يحاولون من خلال مبادراتهم مضاعفة معاناة المسافرين وتسويق مغالطاتهم للمغرر بهم في المناطق الخاضعة لسيطرتهم وتحقيق أهداف عسكرية".

واختتم بالقول: "الحكومة الشرعية موقفها ثابت منذ بداية الحرب ترحب بأي خطوة جادة وحقيقية من شأنها التخفيف من معاناة أبناء شعبنا ولم ولن عائقًا في إغلاق أي طريق على امتداد تراب وطننا الغالي".