اول تحرك حكومي رسمي لوقف انهيار العملة بعدن والكشف عن هذا الامر بشان العملة

كريتر سكاي/خاص:

عقدت لجنة وزارية لمعالجة الأوضاع الاقتصادية والمالية والنقدية ، الثلاثاء ، اجتماعها الأول في العاصمة المؤقتة، عدن، استنادًا إلى قرار تشكيلها من قبل مجلس الوزراء.

و عقدت لجنة وزارية لمعالجة الأوضاع الاقتصادية والمالية والنقدية اجتماعها الأول، برئاسة وزير الصناعة والتجارة محمد الأشول، لمناقشة عدد من القضايا والمواضيع المتعلقة بتحديد أولويات عمل اللجنة خلال المرحلة الحالية، ومهامها، والإجراءات اللازمة لإنجازها ومعالجتها بما يضمن الخروج بنتائج واقعية لعملية الإصلاح الاقتصادي والمالي والنقدي.

وأشارت المصادر إلى أن اللجنة استعرضت القرارات التي أصدرها مجلس القيادة الرئاسي والحكومة..كما استعرضت التدابير الحكومية اللازمة لدعم ونجاح القرارات الأخيرة التي أصدرها البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة، عدن، وتدابيره وسياسته الموجهة نحو حماية النظام المصرفي والنقدي من عبث مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا.

وشملت اللجنة عددًا من الوزراء ونواب الوزراء، بالإضافة إلى محافظ البنك المركزي، ورئيس الغرفة التجارية والصناعية، ومحافظ عدن..يُتوقع أن تستمر اللجنة في جدول أعمالها خلال الأيام القادمة لتقديم مصفوفات من المقترحات والتوصيات والتدابير التي تهدف إلى معالجة الأوضاع الاقتصادية والمالية والنقدية في البلاد.