محلل سياسي يتحدث الشرعية ويؤكد الكرة اصبحت في ملعب هؤلاء اليوم

كريتر سكاي/خاص

قال المحلل السياسي مصطفى ناجي انه تحت تأثير المفاجأة وضغط المتفائلين "والكرة الان في ملعب الشرعية في تعز" والشاكرين لانصار الله الناسين لما يفعله وفعله في طريق البيضاء مأرب، في اول اربعة وعشرين ساعة تصريحات وردود افعال السلطة المحلية في تعز ومختلف الهيئات المعنية تجاه ما يقال انه مبادرة فتح طريق من طرف الحوثي، كانت تتسم بالإرباك والعشوائية ونابعة من هواة عمل عام وتعامل سياسي.

واضاف: تصريح وزير الدفاع بخصوص مبادرات فتح الطريق اعادة ضبط للتعامل مع قضايا السلام والحرب.

وينطبق هذا على تعز والبيضاء ومأرب وحيس.

وتابع: الحوثي يخوض حربه ضد الشعب كل الشعب ويخوضها بالدرجة الاساس لهدم كيان الدولة والمؤسسات.

واشار: إذا تمكن الحوثي بمسرحيّاته هذه من اختراق جبهة جديدة وتغيير معادلة القوة لن تنفع النوايا الحسنة والتفاؤل بل ستكون الشرعية هي المسؤولة وتوجه اليها الأنظار الاتهامات والنقد.

ونوه: مبادرات فك الطرق الشعبية عمل حميد وضروري لتخفيف المعاناة. لكن لتثبيت حالة السلم يجب توفير اطار مؤسسي واتخاذ اجراءات سلامة وضمانات امنية وهذا شأن السلطة المحلية والسلطة المركزية.

واكد: المسوولية تقتضي عدم دغدغة مشاعر الناس واستحنان المحاصِر لانه الحرب ليست مضاربة اطفال حواري يمكن فصلها بالزجر. هذه مناطق اقتتال فيها قناصة واستعدادات قتالية والغام وتأمين الطريق واجب قبل فتحه.

واختتم: لا يليق بالمتفائل تجريم سلطات تعز ونسيان افعال  الحوثي في تلك المنطقة والحي تحديدا بيوم وليلة ومهادنته بتسمتيه "انصار الله" وتجميل إنتاجه التلفزيوني.