الكشف عن تفاصيل جديدة في قضية محمد البلي

كريتر سكاي/ خاص

كشفت شيماء البلي شقيقة محمد البلي عن تفاصيل قضيته.

 

وقالت التالي:

بسم الله الرحمن الرحيم

تفاصيل قضية محمد البلي .. والله على ما اقوله شهيد

ثلات ايام في صنعاء بعدها قضية قتل دون دليل ..

طلعنا إلى صنعاء قبل عرس اختي بيومين وبعدها تم عقد اختي في تاريخ ٢٧/٢/٢٠١٦ بعد العقد قررنا الخروج أنا واختي واخي لشراء اغراض العروسه .. نزل اخي من البيت لكِ يحمي السيارة وانتظرنا في السيارة .. إلا وسمعت صوت صياح وأشك انه صوت اخي شفت من البلكونه اشوف أخي فالأرض مرمي وفوقه شباب يضربوه .. نزلت من الدور الثالت إلى الشارع جري وبعدي امي واختي وقمت بالدفاع عن اخي ودهفتهم وحضنت اخي وهو مرمي في الارض .. بعدها قالي احدهم ابعدي ولا بطلق فوقك الرصاص قلت اقتلني بس لا تقرب من اخي .. فتح امان السلاح ووجه السلاح إلى رجل اخي اي ركبته .. خفت وابتعدت عن اخي .. وبعدها امي صاحت تقولهم من انتووو ايش تشتووو وجه السلاح إلى امي وقالها لاتداخلي .. بعدها احدهم قال احنا شرطة مذبح بناخد محمد نحقق معه مثله مثل باقي اللي في الحارة .. اخدوه بسيارتهم التاكسي ومحمد كان مش راضي يمتسك لهم .. في سنة ٢٠١٥ و ٢٠١٦ كانت هناك حروب ومشاكل وخفنا ان يكونو متهبشين لانهم كانو يضربوه ويطالبو بمفتاح السيارة ولبسهم المدني هو الذي شكك بنا انهم لايمكن يكونو شرطة .. بعدها اتجهنا إلى شرطة مذبح إلا ومدير شرطة مذبح قال والله انها مجرد تحقيقات وبيروح .. صبرنا يوم يومين ورحنا للشرطة مذبح قال المدير : انه في حادثة قتل وحصلو على جثه قبل يومين في القمامه الذي ورا منزلنا وتبعد مننا كثير وليس ورا منزلنا مباشرةً .. طبعاً احنا في الحارة لا سمعنا ان في جثه ولا شفنا جثه ولا حتى عرفنا وش قصة الجثه الحقيقيه دي إلى يومنا هاذا .. المهم بعدها مدير الشرطة قال : انه تم القتل من قبل ابن عم المقتول وواحد من صهورنا .. وقال : لم نفرج عن محمد حتى تواجد صهركم الهارب .. طيب من وين احنا نوجد صهرنا ومع ذالك حاولنا وبحثنا عنه ولاكن فص ملح وذاب لم نحصل عليه .. سؤال هل القانون يسمح بالقبض على احد افراد الأسرة بدلاً من صهره ؟

المهم بعدها أخي دخل بتعذيب وضرب ١٤ يوم .. حينها كان عمر اخي مابين ١٧ وال ١٨ وكان في الصف الاول التانوي .. وأخونا الوحيد ..

بعدها خرجولنا بورقة مبصمة فيها اعتراف وكتابه الاعترافات الذي مناسبه لهم .. تم توجهنا إلى النيابه وقامت النيابه بتحقيق معه وااستنكر ما مكتوب في تحقيقات الشرطة .. وعضو النيابه قال احنا لا نعتمد ع اوراق الشرطة لانها تتم تحت التعذيب والاكراه .. وتحولنا بعدها إلى المحكمة الابتدائيه جلسه ورا جلسه إلى يوم الحكم تم الحكم على محمد اخي غيابياً اي ان محمد لم يكن متواجد في الجلسه .. تم الاتصال إلى احد زملاء محمد وقالو له لقد تم الحكم عليك بالإعدام ومن تم الاتصال بنا انه تم حكم الإعدام على محمد بالرصاص حتى الموت ..

وبعدها قررت اتوكل في القضية كوني أخته وأكون أني المتحملة في القضية ووكلت المحامي عبدالعزيز السماوي رحمة الله تغشاه واسكنك فسيح جناته .. فكان المحامي يطالب بكل مايثبت ع ادانة محمد .. وجلسات ورا جلسات إلى تاريخ ١٣/٣/٢٠٢٢ حكمت المحكمة الاستئناف بالسجن ٦ سنين من تاريخ القبض عليه .. وبعدها فرحنا على أساس له ٧ سنين بيتم الإفراج لانه سنه زيادة كانت ولاكن تاني يوم تفاجئت اني والاستاذ صقر السماوي انه في طعن من قبل النيابه .. وصعب يتم الإفراج إلا من المحكمة العليا .. وكل ما كنت اطالب بالإفراج يقولو انه لازم تنتظري القانون وقلنا ابشر ي قانون ننتظر الحكم .. ومن تاريخ ١٣/٣:/٢٠٢٢ إلى بعد سته شهور سلمو الطعن طبعاً بعد انتهاء المدة .. مدة الطعن ٤٥ .. بعدها طالبت برفع الملف للمحكمة العليا قالو : لازم الملف يتوجهه إلى المكتب الفني للدراسه وكان مدة الدراسه ٤٥ يوم وقلت حاضر وانتظرنا ٣ شهور وبعد ثلاته اكتشفو ان هناك اختلاف باسم المتهم الاول وبعدها نزل الملف إلى المحكمة الابتدائية لتعديل الاسم .. كان الاسم في الابتدائية نسيم يزيد الاشموري وفالاستئناف نسيم يحيى يحيى يزيد الأشموري .. بعدها عقدو جلسة فالابتدائيه لتعديل الاسم ولاكن المتهم لم يكن معه اي بطاقة تعريف بنفسه .. بعدها عقدو الجلسه التانيه وطلبو اهله ولاكن اهله لم يتواجدو وعلى ما قال انهم رفضو .. بعدها توكلت في المتهم اني شيماء أتكفل بالتهم لكِ اتخارج وارفع الملف .. جبت توجيه من المحكمه والنائب العام بخروج المتهم من السجن المركزي إلى مصلحة الجوازات وقطعنا له بطاقة والحمدلله أكملنا اجراءات الملف .. وتم رفع الملف في تاريخ ٧ شهر ١١ سنة ٢٠٢٣ .. شوفو كم المدة ولم نعارض على القانون ولم نعارض على الاجراءات ولاكن التماطل في الوقت والايام والأشهر والسنين وجعتنا واخدت من اعمارنا الكثير ان يدخل السجن في سن صغير ويخرج وهو رجل بالغ هاذا بحد ذاته سلب من حقوقة كأنسان ..

إلى متى سيقبع أخي في السجن ؟

هل طلوعنا إلى صنعاء غلطة وناخد جزاها الان ؟

اولياء الدم استحلفتكم بالله وبالايام المباركة هل حد منكم يعرف أخوي او حد منكم في يوم صادف أخوي ؟

من وين المعرفه اللي تخليه بيومين يقتل ابنكم ؟

اتهمو أخي بمساعدة صهيرنا .. طيب اخدو اخي بعد ثلات ايام للقضيه ليش محمد ما هرب مع صهيرنا ؟

هل ورقة الشرطة تحت التعذيب والاكراه دليل كافي على القتل ؟

ياجماعة انصفونا وصلو رسالتنا .. اقسم بالله كل حرف كتبته كان الواقع والحقيقه الي صارت معانا

والله العظيم ان إلى يومنا هذا لا أخي ولا أني ولا أمي ولا أبي ولا أختي نعرف المرحوم / سيف الأشموري رحمة الله تغشاه .. اقسم بمن حل القسم والله شاهد على كلامي ماعرفنا المرحوم / سيف الأشموري إلا من نشر صورة في التواصل الاجتماعي .. إلى متى الظلم ؟

اتهمونا ان القتل صار في منزلنا واثبت في اوراق المحاضر ان القتل صار في الستين بجوار مطعم الخطيب .. ومنزلنا كان في مذبح جوار النائب العام .. إلى متى الظلم ؟

أحد منكم يكلف نفسه يروح إلى المركزي يسأل عن محمد البلي ومن تاريخ القبض عليه وهو يحقق نجاح ويحقق سلوك واحترام وسمعته تشهد له حتى مدراء السجن المركزي يشهدوله .. إلى متى الظلم ؟

حرام يضيع عمر شاب مستقيم عشان قضية اقسم بالله ماله علاقة فيها ولا حتى معرفه

أني واثقه ثقه بالله ومتفائلة خيييييييير بأن الله ما يفلت حق المظلوم وأخي مظلوم .. عندي تفائل بان الله بينصف أخي .. خلونا نتفائل بالخير لنجده .. الله يجعلنا سبب بعد الله في رفع الظلم على كل مظلوم .

#أطالب_المحكمة_العليا_بالفصل_في_قضية_أخي

اسال الله العظيم ان يفك أسر أخي وان يرده لنا سالم غانم

ارجو مشاركة المنشور لكِ يفهم الجميع تفاصيل القضية

خلونا نوحد صورة حساباتنا لعل توصل القضية إلى من يهمة الأمر ؟