الكشف عن سبب الاقتتال القبلي الدامي الذي حدث في شبوة

تعبيرية

حفظ الصورة
كريتر سكاي/خاص:

نشر حلف قبائل شبوة في حسابه على الفيسبوك بيانا هاما عن مجريات الاحداث الاخيرة التي شهدتها شبوة بعد الانفلات الامني وارتفاع عدد القتلى خلال الاسبوعين الماضيين في ظل غياب دور سلطة بن الوزير.

نص بيان الحلف:
(يتابع حلف أبناء وقبائل شبوة برئاسة الشيخ/ علي بن دوشل النسي انفلات الأوضاع الأمنية في عدد من مديريات شبوة والتي بلغت في الاسابيع الماضية إقتتال في عدد من المناطق بالأسلحة المتوسطة والمدافع وحدوث تجاوزات امنية عديدة في ظل غياب الدور الفاعل للجهات المعنية في المحافظة السلطة المحلية والأجهزة الأمنية في الرقابة والمحاسبة والتدخل اللازم والمسؤول لضبط أمن المحافظة.
ومن هنا فإن الحلف يدعو قيادة السلطة المحلية وقيادات الأجهزة الأمنية إلى القيام بالواجب الإنساني والاخلاقي والقانوني تجاه ما يجري في المحافظة من اقتتالات قبلية وتفعيل حضور الدولة والأمن في الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين والتدخل لوقف أي نزاعات مسلحة في مختلف مديريات المحافظة حتى يتم حلها بالطرق القبلية أو القضائية ومنع تفاقم التوترات الحاصلة التي قد تؤدي إلى تعقيدات وفتن تؤدي إلى انزلاق المحافظة في الفوضى والفتن ونطالب السلطة المحلية بتفعيل دور المحاسبة ووقف أي ممارسة غير قانونية كالاعتقالات خارج اطار القانون من أي جهة كانت.
كما أن الحلف يدعو كافة المتقاتلين في قضايا ثارات او أي قضايا قبليه لتحكيم العقل والشرع وعدم الانزلاق إلى دوامة من الاقتتال التي لن تؤدي إلا إلى سقوط دماء جديدة والإضرار بممتلكات أبناء المحافظة وتفتيت النسيج المجتمعي وتعقيد أي حلول ممكنه للقضايا المشتعلة .
كما يدين الحلف ظاهرة الاختطافات التي ظهرت في الآونة الأخيرة وهذه الاعمال تعد دخيله على مجتمعنا واعرافنا واسلافنا .
كما يدين الحلف أي اعتقالات خارج نطاق القانون او إطلاق نار على أي مواطن من أي فرد من افراد الجيش او الامن فهذه المؤسسات العسكرية هي المسؤولة عن أمن وسلامة المواطن
كما ندين أي انتهاكات أيا كانت بحق أي مواطن كائن من كان مستغلا سلطته ومنصبه فالمسؤول وجد لخدمة المواطن
حفظ الله شبوة وأبناءها والله ولي الهداية والتوفيق،،
صادر عن حلف أبناء وقبائل شبوة.