مدرسة رهوة السوق بيافع رصد تقيم حفلاً تكريمياً للطلاب والطالبات المتفوقين

كريتر سكاي/خاص:

برعاية كريمة من أولاد المرحوم حنش صالح البوبكري، رجل الأعمال الشيخ حازم حنش البوبكري، والشيخ باسل حنش البوبكري، أقامت مدرسة الفاروق برهوة السوق بمنطقة رخمة بمديرية يافع رصد محافظة أبين صباح يوم الأثنين 2024/8/26م حفلاً تكريمياً لطلابها المتفوقين علمياً في المدرسة فرع البنين للتعليم الأساسي خلال العام الدراسي 2024/2023م

وفي بداية الحفل الذي اُستهل بآيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب جمال زكي علي ألقى الأستاذ محمد هيثم منصر كلمة الإدارة المدرسية رحب من خلالها بالحضور من أولياء الأمور والمهتمين بالعملية التربوية والتعليمية، وقدم الشكر والتقدير للداعمين للحفل التكريمي وهم الشيخ حازم حنش البوبكري والشيخ باسل حنش البوبكري على دعمهم السخي سنوياً لإحتفالات التكريم التي تقيمها المدرسة بفرعيها البنين والبنات منذ أكثر من خمس سنوات.

وقدم الشكر الجزيل والعرفان لجميع الداعمين للمدرسة الذين تكفلوا بدفع رواتب المعلمات على مدى ثمان سنوات، وقدم الشكر للداعمين الذين تكفلوا بتسوية ساحة مدرسة البنين وبناء الجدار الساند.

كما قدم التهاني للطلاب المتفوقين علمياً وإحرازهم المراكز الأولى في صفوفهم وحث جميع الطلاب على الاجتهاد والمثابرة لتحقيق نتائج أفضل خلال هذا العام والأعوام القادمة، وقدم الشكر والتقدير لكل المعلمين على جهودهم في العمل لرفع مستوى التحصيل العلمي بالرغم من الظروف المعيشة الصعبة التي يمرون بها.

وألقى الأستاذ صالح بن صالح قاسم كلمة مجلس الآباء قدم من خلالها الشكر والتقدير لإدارة المدرسة والطاقم التعليمي على الجهود التي بذلوها ويبذلونها وقدم الشكر والتقدير لراعي الحفل وللداعمين للمدرسة الذي كان لهم الفضل بعد فضل الله في أستقرار ونجاح العملية التربوية والتعليمية في المدرسة كما قدم التهاني للطلاب المتفوقين.

وقدم الشيخ رشاد ناجي جبران كلمة باسم الشخصيات الأجتماعية حيا من خلالها الجهود التي تبذلها إدارة المدرسة والطاقم التعليمي وقدم الشكر والتقدير لجميع الداعمين للمدرسة وبارك للطلاب المكرمين.

وألقيت في الحفل كلمة عن مكتب التربية في المديرية ألقاها الأستاذ والموجه الفني فهد حنش عبدالله مشرف المنطقة التعليمية رخمة حيا الإدارة المدرسية والطاقم التعليمي في المدرسة وبارك للطلاب المتفوقين، وحث جميع الطلاب على الأهتمام بالتعليم والأجتهاد والمثابرة باعتبار التعليم اللبنة الأساسية لبناء شخصية الفرد والتطور والتنمية وقدم الشكر للداعمين على دعمهم السخي للمدرسة.

هذا وتم تكريم الداعمين والمعلمين المبرزين والأسر المثالية والإعلامين بشهائد تقديرية وتم تكريم الطلاب الحاصلين على المراكز الأولى في صفوفهم بشهائد تقديرية وجوائز مالية.

وفي سياق متصل فقد أقامت مدرسة الفاروق رهوة السوق (فرع البنات للتعليم الأساسي والثانوي) يوم أمس الأحد 2024/8/25م حفلاً تكريمياً للمعلمات، والطالبات اللواتي أحرزن المراكز الثلاثة الأولى في صفوفهن خلال العام الدراسي 2024/2023م حيث  تم تكريم المعلمات بشهائد تقديرية وتكريم الطالبات بشهائد تقديرية وجوائز مالية على نفقة رجل الخير الشيخ باسل حنش صالح البوبكري، بحضور عدد من الأمهات وبدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلتها الأستاذة حورية يسلم جعبل، وألقت  الأستاذة مالين حمود راشد كلمة الإدارة المدرسية قدمت من خلالها الشكر والتقدير للداعمين للمدرسة على دعمهم السخي وتبنيهم لرواتب للمعلمات خلال ثمان سنوات على التوالي وقدمت الشكر للمعلمات على الجهود التي يبذلنها وباركت للطالبات المتفوقات المكرمات وحثت كل الطالبات على الأجتهاد والمثابرة.

كما ألقت أحد الأمهات كلمة الأمهات قدمت الشكر للإدارة والمعلمات وللداعمين على كل الجهود التي يبذلونها لإستقرار العملية التربوية والتعليمية في المدرسة.

وألقيت في الحفل كلمتين باسم الطالبات أحداهما للطالبة خزانة فضل صالح باللغة العربية، والأخرى باللغة الأنجليزية القتها الطالبة هنادي سعيد زيد عبرتا عن الشكر والتقدير لإدارة المدرسة والمعلمات والداعمين.

الجدير بالإشارة إلية أن مدرسة رهوة السوق ( الفاروق ) التي تعد من أكبر مدارس محافظة أبين تتكون من فرعين مدرسة خاصة للبنين للتعليم الأساسي وفرع آخر للبنات في مبنى منفصل ويبعد عن مدرسة البنين بنحو 300 متر وفيه مدرسة البنات للتعليم الأساسي والثانوي التي تأسست في العام الدراسي 2017/2016م ولا يوجد فيها أي معلمة تستلم راتب من خزينة الدولة بل أن جميع المعلمات وعددهن 14 معلمة يتم التعاقد معهن منذ التأسيس على نفقة الأهالي وتشهد المدرسة نقصاً كبيراً في عدد المعلمات كما تعاني المدرسة نقص كبير في الفصول الدراسية حيث يتم تدريس عدد من الصفوف في هناجر من صفيح ومخيمات في ساحة المدرسة.

فهد حنش