قيادي جنوبي يلتقي السفيرة البريطانية

كريتر سكاي/خاص:


التقى رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي فؤاد راشد صباح اليوم الأحد بالرياض بسفيرة المملكة المتحدة لدى اليمن عبده شريف.
وقال الاخ عبدالكريم العلوي رئيس الدائرة الإعلامية بامانة سر المجلس الأعلى للحراك الثوري في تصريح صحفي وزع على وسائل الاعلام أن اللقاء تناول أبرز المستجدات على الساحة اليمنية والمشهد الجنوبي والوضع في حضرموت مشيرا إلى أن كثيرا من الآراء تطابقت وعلى وجه الخصوص الأهمية القصوى التي يكتسبها الحوار الجنوبي الذي رعى المعهد الاوربي للسلام جلسته التمهيدية في الثالث من مايو الماضي بالبحر الميت بالاردن والتأكيد على أهمية انخراط كل القوى الجنوبية الفاعلة في سير أعماله لا سيما اللقاء القادم المرتقب.
وقال العلوي أن رئيس المجلس الثوري تناول باستفاضة المشهد العام في الجنوب ومايعانيه المواطن من انعدام الخدمات خاصة التيار الكهربائي وسوء المعيشة بفعل الحرب متطرقا إلى الوضع ذات الحساسية القصوى في عدن خاصة في الوضع الأمني الذي صار مقلقا بفعل الاعتقالات والاختطافات خارج القانون منوها إلى أن هناك مؤشرات تبدو إيجابية بشأن عملية تصحيح واسعة مستدركا ومع كل الإخفاقات الأمنية فأبناء الجنوب يخوضون معركة مفتوحة مع القوى الإرهابية وهو ما يتطلب مؤازرة العالم ودعمه لهم.
واضاف العلوي أن اللقاء تناول الوضع السياسي العام في اليمن الذي يخيم عليه ردات فعل ما يجري في البحر الاحمر وهو ما أدى إلى تعثر خارطة طريق المبعوث الدولي.
كما تطرق اللقاء إلى الوضع الاستثنائي في حضرموت وأهمية ايجاد المخارج المرضية لإنهاء الأزمة.
وتناول اللقاء مخرجات لقاء الأردن الذي رعاه المعهد الديمقراطي الأمريكي على طريق توحيد كل القوى اليمنية والجنوبية الداعمة للشرعية في الوقت الراهن في ظل المخاطر القائمة التي تحدق بالجميع.